إعلان

زجاجة مياه معدنية لكل طالب.. 3 مشاهد في الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بأسوان - صور

08:31 م الخميس 16 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسوان، استعداداتها الخاصة باستقبال 7 آلاف و91 طالبًا وطالبة، لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتي تنطلق الاثنين المقبل 20 يونيو، بالمواد الدراسية خارج المجموع وهى "التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، ثم تنطلق امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم الأحد 26 يونيو الجارى.

سيناريو التعامل مع المواقف الطارئة فى الامتحانات

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال حديثه لموقع مصراوى، إنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتأمينية والإدارية والفنية المطلوبة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، ووضع خطة التأمين الشاملة ووضع سيناريو تخيلي للتعامل مع المواقف الطارئة، وسيجرى محاسبة أى مسئول لا يبلغ بأى موقف طارئ أثناء مراحل العملية الإمتحانية بداية من تسليم أوراق الأسئلة والإجابات وحتى توزيعها على الطلاب داخل اللجان، وأيضاً تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، بجانب متابعة أعمال تأمين وتطهير وتعقيم مقار لجان الإمتحانات بشكل دورى سواء داخل أو خارج المدارس.

لجنة خاصة برئاسة نائب المحافظ

اليوم الخميس، تفقدت لجنة برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ ، وعبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، مقار لجان امتحانات الثانوية العامة للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتأمينية والإدارية والفنية المطلوبة لاستقبال الامتحانات.

وشددت اللجنة على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا، والحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بهذه المدارس قبل وأثناء الإمتحانات من خلال توفير زائرة صحية لكل لجنة مع توقيع الكشف الحراري على الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم .

زجاجة مياه مثلجة لكل طالب

"جرى تعقيم 25 لجنة امتحان وتجهيز 27 استراحة للمراقبين وتوفير زجاجة مياه معدنية مثلجة لكل طالب".. بهذه العبارة بدأ عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان حديثه لـ مصراوى، موضحًا أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بلجان واستراحات ومراكز توزيع الثانوية العامة بمحافظة أسوان.

وأوضح أنه جرى تطهير وتعقيم جميع اللجان البالغ عددها 25 لجنة على مستوى المحافظة، بواقع 24 لجنة عامة ولجنة مكفوفين، موزعين على الإدارات التعليمية الخمسة بواقع 8 لجان في ادفو، ولجنتين في دراو، و4 لجان في كوم امبو، و3 لجان في نصر النوبة، و7 لجان في أسوان، كما جرى تركيب بوابات إلكترونية في جميع اللجان.

وأضاف لطفي أنه جرى تكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم لجميع الاستراحات المخصصة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والبالغ عددها 27 استراحة "رجال/ سيدات"، وجرى تجهيزها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة التي تضمن للمعلمين المنتدبين إقامة كريمة، كما شكلت المديرية لجان لمتابعة جاهزية اللجان ومراعاة المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، كما جرى التنسيق مع منظمات المجتمع المدني ونقابة المعلمين لتوفير زجاجة مياه معدنية مثلجة لكل طالب يوميا أثناء الامتحانات.

كما جرى عمل فيديو لتوعية الطلاب وأولياء أمورهم بجميع التعليمات والمحاذير المتعلقة بالامتحانات وجرى نشر الفيديو على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم على الفيسبوك.

فيديو قد يعجبك: