"تجارية الإسكندرية" تستقبل وفدًا فيتناميًا لبحث التعاون - صور

12:49 م الخميس 16 يونيو 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة وحضور أحمد الوكيل، اليوم الخميس، وفدا فيتناميا رفيع المستوى لبحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين.

إعلان

ضم الوفد الفيتنامي كل من سفير جمهورية فيتنام "نجوين هوي دونج"، و"نجوين فوك نام" نائب المدير العام لمنطقة آسيا قسم السوق الأفريقي بوزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية، و"نجوين مينه فونج" رئيس منطقة غرب آسيا وقطاع السوق الأفريقي والأعمال التجارية.

وقال "نجوين هوي دونج" سفير جمهورية فيتنام، إن فيتنام ومصر لديهما العديد من الإمكانات لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أبرزها الزراعة والمنسوجات والسياحة وصناعة الإلكترونيات الكهربائية والخدمات اللوجستية.

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء بحث آليات تعزيز التجارة والاستثمار بين الطرفين، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين.

وشهد اللقاء تقديم عددا من العروض التوضيحية عن الاقتصاد الفيتنامي لتوضيح سبل التعاون التجاري بين فيتنام ومصر في مجال قطاع السوق، كما تم تقديم عروض تقديمية لعدد من الشركات الفيتنامية لتوضيح التخصصات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين.

من جانبه أوضح أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفيتنام لا يعبر عن عمق العلاقات، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري 20 مليون دولار، ومن الضروري العمل على زيادته إلى مليار دولار.

وأضاف أن هناك علاقات ثنائية طيبة قوية بين الجانبين المصري والفيتنامي، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون في مختلف القضايا الإقليمية والدولية خاصة فيما يخص الجانب الاقتصادي والتجاري.

وأكد أهمية التعاون خلال تلك الفترة الصعبة التي يشهدها العالم، نتيجة جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية، وما نتج عنهما من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وعدم استقرار سلاسل الإمداد وارتفاع معدلات التضخم.

واتفق الطرفان على زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتنظيم لقاءات مشتركة، ووفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

إعلان