إعلان

بعد تسمم العشرات.. قرار من النيابة بشأن بائعة سمك وابنتها في الشرقية

11:32 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

حالات تسمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبة القصاص:

قررت نيابة مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، حجز بائعة وابنتها على ذمة التحقيقات في واقعة إصابة العشرات باشتباه تسمم بعد تناولهم وجبات سمك جرى شراؤها من سوق المدينة الأحد الماضي.

كما قررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وتشكيل لجنة من مجلس مدينة ديرب نجم والتموين والصحة لمعرفة إذا كانت كميات السمك التي تم بيعها واشتراها الأهالي صالحة وتنطبق عليها الاشتراطات الصحية أم لا.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا يفيد تلقى مركز شرطة ديرب نجم ومركز شرطة الإبراهيمية، إشارة باستقبال مستشفى ديرب نجم المركزي ومستشفى الإبراهيمية المركزي 67 شخصًا مصابين بأعراض اشتباه تسمم "إعياء وقيء وإسهال"، وبسؤالهم أفادوا أنهم تناولوا وجبة سمك اشتروه من إحدى البائعات المتجولات وابنتها أثناء تسوقهم من سوق الأحد الأسبوعي في مدينة ديرب نجم.

انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية إلى مستشفى ديرب نجم والإبراهيمية لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة كما انتقل عدد من قيادات مديرية الصحة وعلى رأسهم الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة لمتابعة تلقى النصابين الخدمة الطبية اللازمة حتى غادروا المستشفيين بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وفي السياق نفسه أجرت الأجهزة الأمنية التحريات اللازمة وتم تحديد هوية ومكان البائعة وابنتها بمركز الإبراهيمية وألقت الشرطة القبض عليهما وجرى تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما إلى الجهات المختصة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم باحتحازهما وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان