إعلان

غدًا.. السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوجا في متحف شرم الشيخ (صور)

03:13 م الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، السفير "اجيت جوبتيه" سفير الهند بجمهورية مصر العربية، وزوجته، اليوم الاثنين، للتنسيق لإقامة سفارة الهند احتفالية باليوم العالمي لليوجا المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء بمتحف شرم الشيخ الدولي، وذلك بحضور المستشار وليد السباعي المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء.

تناول اللقاء التنسيق للحفل، وبحث سبل تنشيط السياحة وزيادة أعداد السائحين القادمين من الهند إلى مدينة شرم الشيخ، من خلال دراسة توقيع بروتوكول تعاون وتآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية وإحدى المدن المشابهة لها بالهند، وذلك بعد التصديق عليها من جميع الجهات المعنية، بهدف تنشيط السياحة وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة، والتي منها السياحية، والثقافية، والرياضية.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أنه جرى توقيع 15 بروتوكول واتفاقية تآخي وتعاون بين مدينة شرم الشيخ والعديد من المدن التي تقابلها بالدول الآسيوية والأوربية، لفتح أسواق سياحية جديدة، و زيادة الجذب السياحي، والترويج للمقاصد السياحية بمدن المحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لإقامة الاحتفالية بمدينة شرم الشيخ، كونها تسهم في الترويج السياحي العالمي للمدينة، ووجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات والاستعدادات لخروج الاحتفالية بالشكل الحضاري اللائق بمدينة السلام العالمية.

ومن جانبه أعرب سفير الهند عن سعادته البالغة لإقامة الاحتفال بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا أن السفارة الهندية بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي ينظمان احتفالية اليوم العالمي لليوجا بحديقة الأزهر في 21 يونيو الجاري.

وأوضح السفير الهندي، أن السفارة تنسق لتنظيم فعالية تمهيدية بمعبد الكرنك بالأقصر في 19 يونيو الجاري، كما سيجري تنظم عددًا من ورش اليوجا في نادي هليوبوليس، ونادي الشمس، ونادي المقاولون العرب.

ولفت السفير أن اليوجا بمثابة هدية الحضارة الهندية القديمة للعالم أجمع، وتعتني اليوجا بالنسبة للإنسان بالجوانب الروحانية والذهنية والجسدية، لذا فهي تساعد الناس على تبني أسلوب حياة صحي بصورة تساهم في تعزيز الانسجام بين العقل والروح والجسد، كما تعد جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي غير المادي في الهند، ولاقت رواجا عالميا فأصبح الناس يمارسون هذه الرياضة في مختلف البلدان حول العالم، ومن بينها مصر، وهي لا تهدف إلى التمتع بالصحة والسعادة فقط لكنها تعمل أيضا على تحقيق السلام والوئام والتقدم وتعزيز روح الإخاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان