إعلان

القوى العاملة بالمنيا: تعيين 490 شابًا داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري في مايو

03:07 م الجمعة 10 يونيو 2022

وزير القوي العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قال وليد عبد الرحمن وكيل وزارة القوى العاملة في محافظة المنيا، إنه جرى تعيين 490 شابًا وفتاة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري خلال شهر مايو الماضي.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن المديرية نفذت دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة، بالإضافة إلى استخراج 606 شهادة قياس مستوى مهارة و606 رخصة مزاولة حرفة، وفي مجال السلامة المهنية، جرى التفتيش على 352 منشأة فضلا عن القيام بـ 9 حملات تفتيشية، أسفرت عن تحرير 138 محضر للمنشآت المخالفة، و 26 غلق إداري، وعقد 18 ندوة توعية، فضلا عن فحص 34 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وأضاف "عبدالرحمن"، أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 2384 منشأة يعمل بها 6490 عاملا أسفرت عن تحرير 29 محضراً، وعمل 3 ندوات توعية، بالإضافة إلى تلقى 34 شكوى عمالية، أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، جرى التفتيش والمتابعة على 180 منشأة.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية القوى العاملة، تواصل العمل للحد من مشكلة البطالة، من خلال عدد من المحاور سواء التعيين في منشآت القطاع الخاص والاستثماري أو في مجال التدريب أو رعاية العمالة الغير منتظمة وغيرها من القطاعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان