إعلان

مصادرة المحصول والإحالة للنيابة العامة لمن يمتنع عن توريد القمح في السويس

09:27 م الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

شدد اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الممتنعين عن توريد القمح، في إطار المنظومة الرسمية للدولة، ومصادرة القمح، وتحويلهم إلى النيابة العامة باعتبار توريد القمح أمن قومي.

كما شدد على الجهات التنفيذية ومديرية التموين بصرف مستحقات المزارعين والموردين بصفة مستمرة ودون تأخير، ومتابعة التوريد اليومي للقمح.

وكان العميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة، تفقد قرى شباب الخريجين التابعة لحي فيصل لمتابعة توريد القمح من المزارعين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء "صقر".

وقال العميد إيهاب إن المحافظ وجه جميع الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين لتوريد أكبر كمية من القمح لصوامع عتاقة.

وأضاف السكرتير العام المساعد، انه تحدث مع المزارعين بأهمية توريد القمح بعد الحصاد، نظرا للظروف الراهنة في المرحلة الحالية واعتبار التوريد مصدر مهم لتوفير القمح للاستهلاك المحلي.

وتابع أن المحافظ كلفه بمتابعة اللجان المشكلة من مديريات الزراعة والتموين ومراقبة شباب الخريجين وحي الجناين وحي فيصل والجهات المعنية بمتابعة توريد كميات القمح من المزارعين وعمل محاضر للمخالفين والممتنعين عن التوريد.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أن المحافظ أعطى توجيهاته بتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على استلام محصول القمح ومتابعة إجراءات تداول وتسويق القمح، والتأكد من الجودة للكميات التي يجري توريدها على مدار اليوم وحل أية مشكلة تعترض عمليات التوريد من خلال اللجان.

يشار إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح في السويس هذا العام 5400 فدان، ويبلغ متوسط الإنتاج في السويس 18 أردب للفدان، وإلى جانب ذلك يضم ريف السويس 18 حقل استرشادي مزروعة بأصناف مختلفة من القمح لقياس إنتاجيتها بالسويس.

فيديو قد يعجبك: