إعلان

أهالي منيا القمح يرفضون إعادة سوق الإثنين لأهم شوارعها: يغلق الطريق العام -صور

04:14 م السبت 28 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبة القصاص:

ناشد عدد من أهالي مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب، بعدم إعادة سوق الإثنين إلى مكانه القديم بأهم شوارع المدينة المؤدي لمدينة الزقازيق.

جاء ذلك بعد أن جرى غلق طريق "منيا القمح - الزقازيق"، بقرار محلي بهدف إعادة تأهيل الطرق ورفع كفاءته ورصفه، حيث تم نقل سوق الاثنين إلى مكانه الأسبق.

قال محمد مقلد أحد أهالي مدينة منيا القمح، إن إعادة السوق إلى أهم طرق المدينة نفسها يعد إهدارًا للمال العام، بعد رصفه ورفع كفاءته وإنفاق الملايين لجعله يليق بكونه الطريق الأول المؤدي إلى مدينة الزقازيق، حيث يقوم الباعة بغرس أعمدة الخيام في الأسفلت ووضع حجارة ضخمة بالشارع مما يعيده إلى ما كان عليه سابقا، سيئًا ولا يصلح للمارة.

وأضاف أحمد جودة أحد أهالي منيا القمح، أن الطريق العام المؤدي لمدينة الزقازيق يغلق يوم الإثنين كاملا بسبب سوق الإثنين مما يعطل حركة المرور وتكدس في المدينة بشكل كبير، وخاصة في ظل عشوائية سائقي مركبات التوك توك.

وأضاف جودة أن المدينة شعرت بأهمية الطريق العام بعد نقل السوق منه وإعادة تأهيله، والأهالي يرفضون عودة السوق للطريق الرئيسي "الزقازيق-منيا القمح" وتقدم بعضهم بشكاوى إلى المنصة الإلكترونية ورئاسة مجلس الوزراء، مناشدين بعدم عودة السوق الذي وصفوه بأحد أهم أسباب توقف حركة السير والمرور يوم الإثنين.

وفي السياق نفسه قال محمد عبد الوهاب رئيس مجلس مدينة منيا القمح، في تصريح صحفي إن طريق "منيا القمح - الزقازيق" جرى إعادة رصفه ورفع كفاءته بملايين الجنيهات، وخلال فترة صيانته نقل سوق الإثنين إلى مكانه الأسبق، وننظر شكوى الأهالي بطلبهم بعدم إعادة السوق إلى الطريق العام المؤدي للزقزيق، كونه شريان حياة المدينة، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي مهتم بخدمة المواطنين وحسن معاملتهم طبقا للتعليمات محافظ الشرقية والقيادة السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان