إعلان

يعمل بسرعات تناسب مختلف الأعمار.. روبرت للتدريب على تنس الطاولة بجنوب سيناء (صور)

12:10 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تحرص مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء،على تقديم كافة الأنشطة الرياضية لأبناء المحافظة، وتزويد مراكز الشباب بكل ما هو حديث في هذا المجال لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

ولأول مرة وفرت مديرية الشباب والرياضة روبرت للتدريب على تنس الطاولة بمركز شباب طور سيناء، هذا الروبوت يعمل بسرعات مختلفة تتناسب مع الأعمار كافة، ويعطى فرصة للمتدربين على التدريب بطريقة أفضل.

قال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه جرى توفير الروبوت من ميزانية مركز شباب طور سيناء، بهدف تشجيع المبتدئين على ممارسة واحتراف تنس الطاولة، والوصول إلى مراكز على مستوى الجمهورية، ومراكز دولية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى تدريب مدربين تنس الطاولة بمركز شباب الطور على تشغيل وصيانة الروبورت، مؤكدًا سعيه لتوفير روبوت داخل مراكز الشباب على مستوى مدن المحافظة كافة، خاصة أن هذا الروبوت حظي على إعجاب جميع المتدربين من مختلف الأعمار.

ومن جانبه قال الكابتن عمرو شلبي، مدرب تنس الطاولة بمركز شباب طور سيناء، إن هذا الروبوت يعد الأول من نوعه في محافظة جنوب سيناء، بهدف التحول من التدريب على رياضة تنس الطاولة من الطريقة اليدوية إلى الطريقة الآلية، مما يسهل على المتدرب اكتساب المهارة في نصف المدة التي كان يتدرب خلالها يدويًا، ويصلح الروبوت لتدريب الأطفال بداية من 5 سنوات حتى 16 عامًا، لكونه يعمل بسرعات مختلفة.

وأضاف "شلبي"، أن الروبوت يعمل من خلال 9 سرعات، السرعة الأولى تناسب الأطفال المبتدئين، لكون الروبوت يقذف كرة في الثانية، والسرعة الثانية يقذف كورتين في الثانية، وهكذا حتى يصل في السرعة رقم (9 ) إلى قذف 9 كرات في الثانية الواحدة ، ومن هنا يمكن القول أن المتدرب أتقن اللعبة ويمكن إعداده للاحتراف.

وأوضح أن الروبوت عبارة عن بوكت لبير يسع نحو 200 كورة، وفوقهم جهاز يقوم بشفط الكور ليرفعها إلى الهد ثم يقذفها في اتجاهات مختلفة على طاولة التنس، ويتم التحكم في الهد باستخدام ريموت كنترول من خلال 4 خانات، وكل خانة تدل على اتجاه وحركة معينة، وتتحكم في قذف الكرة في 4 اتجاهات مختلفة على الطاولة.

وأشار إلى أن الجهاز له كور خاصة به فقط، مقاس الكرة الواحدة 40 ميلي، وهي حديثة تتميز بعدة دورانات "أمامي، خلفي، جانبي، التوائي، محوري"، لافتًا أن مقاسات الطاولة ثابتة دوليًا، ولكن توضع شبكة حول الجهاز لحجز الكور، مؤكدًا أن هذا الجهاز يسهم في تأهيل بطل خلال عام أو اثنين بالكثير.

وعن مميزات الجهاز قال الكابتن "عمرو"، إنه يسهل على المدرب والمتدرب، ويعطي للمدرب فرصة أكبر لتأهيل المتدرب، من خلال تفريغه لإعطاء التعليمات والإرشادات التي تعينه لممارسة اللعبة بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: