إعلان

تجهيز 11 مستشفى و112 وحدة صحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي بأسوان

12:00 م الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين فى مختلف التخصصات على مدار اليوم وبالجودة المطلوبة، وخاصة فى المناطق والقرى البعيدة والنائية . جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان، اليوم الخميس، مع وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور حسام أبو ساطى المدير التنفيذى للهيئة.

وقال اللواء أشرف عطية أن هناك جولات ميدانية دورية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المنشأت الطبية الجاري تجهيزها لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بواقع 112 وحدة صحية و11 مستشفى بتكلفة استثمارية تصل إلى 11.7 مليار جنيه.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسام أبو ساطى بأنه منظومة التأمين الصحي الشامل سيجري تطبيقها بالمحافظات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى بالجودة العالية طبقاً للمعايير الدولية المعتمدة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "إسكوا".

لافتا إلى أنه جرى الوقوف على مدى جاهزية مقدمى الخدمات الصحية بمختلف أنواعها سواء كانت تابعة للقوات المسلحة أو الداخلية أو لوزارات الصحة أو التعليم العالى أو الجامعات أو الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، وسيجري استكمالها مرحليا لتحقيق التناغم المطلوب فيما بينها بما يساهم في نجاح المنظومة ويصب فى صالح المواطن بالشكل المطلوب.

وأضاف المدير التنفيذى للهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية بأنه جرى أيضا عقد مقابلات مع المتقدمين للعمل بفرع الهيئة من الجهات الحكومية المختلفة تمهيدا لتكوين الهيكل الوظيفي المتكامل الذي سيقوم بإدارة المنظومة داخل محافظة أسوان خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: