إعلان

بسبب الغش..استبعاد رئيسي لجنتي امتحانات الإعدادية بالإسكندرية وإحالة طلاب للتحقيق

02:44 م الثلاثاء 24 مايو 2022

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدرت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرارا باستبعاد رئيس لجنة حفصة بنت عمر الابتدائية، ورئيس لجنة أمير الشعراء الإعدادية، وإحالتهما للتحقيق للتقصير في المهام الوظيفية داخل لجنة امتحان الشهادة الإعدادية.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني في اليوم الرابع لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، في 6 لجان امتحانات بإدارة العجمي التعليمية.

وأكدت فتحي، خلال الجولة على منع دخول الطلاب لجان الامتحان بالهواتف المحمولة وحظر استخدامها للطلاب والمعلمين داخل اللجان.

كما تم ضبط هاتف محمول في حيازة الطالب "م .س .ف" بلجنة أمير الشعراء الإعدادية بإدارة العجمي، وجرى إحالته للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية وفق اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، وجرى إحالة الملاحظين داخل اللجنة الفرعية للتحقيق.

كما تم ضبط هاتف محمول في حيازة الطالب "ع .ن .م"، بلجنة سيدي عبد القادر الابتدائية بإدارة العامرية، والطالبين "م .ن .أ"، و"م .م .ف"، بلجنة الحسن بن الهيثم الابتدائية بإدارة العامرية وإحالتهم جميعا للتحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ونفت فتحي، حدوث أي تسريب لأي مادة امتحانية خلال الأيام الأربع المنقضية، مشيرة إلى أن ما يجري تداوله هو محاولات غش بعد بداية الوقت الأصلي للامتحان، تصدى لها رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من خلال إحكام السيطرة على اللجان الفرعية، ومنع الطلاب من الدخول بالهواتف المحمولة .

وأشارت فتحي، إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية أدُّوا اليوم الثلاثاء امتحان مادتي الجبر والتربية الفنية على فترتين، ولم تَرِد أية شكاوى إلى غرف عمليات الإدارات التعليمية الثمان أو غرفة العمليات المركزية بالمديرية بشأن مستوى الامتحان أو مدى وضوح الورقة الامتحانية.

فيديو قد يعجبك: