إعلان

صور.. وفد صربي في جولة تاريخية عبر معالم دير سانت كاترين

09:04 م السبت 21 مايو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل دير سانت كاترين اليوم السبت، وفد من دولة صربيا برئاسة عمدة مدينة نيش الصربية، ومفتى مدينة بلجراد بدولة صربيا، ويضم عددًا من الهيئات السياسية، والدينية، والسياحية، والإعلامية، للتعرف على المعالم السياحية الدينية التي يزخر بها الدير، وذلك تلبية لدعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال زيارته لدولة صربيا في يوليو الماضي، بهدف تنشيط السياحة بالمحافظة.

واستقبل الوفد كهنة وقساوسة الدير، وعددًا من المسئولين بالجهاز التنفيذى بمدينة كاترين.

استمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصل عن بئر موسى، وكنيسة التجلي، وتابوت كاترين، وقسم المخطوطات التاريخية التي تعبر عن التاريخ الروماني والقبطي والإسلامي، و شجرة العليقة الملتهبة، وأقدم مكتبة في العالم بعد الفاتيكان والتي تحتوي على كتب و مخطوطات الإنجيل والعهد المحمدية.

واستمتع الوفد بهذه الرحلة الروحانية التاريخية لدير سانت كاترين، والذي يعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم، وذو قيمة تاريخية ودينية وسياحية، ويضم من المعالم السياحية التي ليس لها مثيل في العالم.

أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة الهامة، التي أتاحت لهم الاستمتاع بمشاهدة هذا الحصن الديني الروحاني، وما يتضمنه الدير من معالم سياحية، وتاريخية، ودينية، مؤكدين أنه سيكون سفراء في بلادهم لدعوتهم وحثهم على زيارة هذا الدير الذي يعد قلعة دينية روحانية.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market