إعلان

بمشاركة 22 شركة.. افتتاح ملتقى التوظيف الـ 20 بـ"هندسة الإسكندرية"- صور

03:37 م السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم السبت، سوق العمل الهندسي للتوظيف العشرون "JOB FAIR 20"، الذي نظمته كلية الهندسة بمشاركة نقابة المهندسين وأكثر من 22 مؤسسة من كبري الشركات الدولية والمحلية المتخصصة في المجالات الهندسية المختلفة.

وقال الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إن هذا الملتقى يعد الأول بعد جائحة كورونا التي خلفت العديد من التحديات التي ألقت بنتائجها على اقتصاديات وسوق العمل العالمي، ومن ثم الاقتصاد وسوق العمل المصري.

وأضاف علام، أن هذا الملتقى يعد أحد أهم المناسبات للطلاب للتعرف على فرص العمل المتاحة في جميع القطاعات والتخصصات الهندسية المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى كونه وسيلة اتصال مباشرة مع أصحاب ورجال الصناعة في محاولة لإيجاد فرص عمل حقيقية ومناسبة.

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد عبد العظيم، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن تواجد كبرى الشركات والمؤسسات داخل رحاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، يؤكد الثقة في خريجي الكلية، والتي تعد صرحاً علمياً كبيراً يضم 14 قسمًا علميًا في مختلف التخصصات.

وأشار أنه نظراً للتطورات والتحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع وسوق العمل من ثورة تكنولوجية وتحول رقمي وتطور في طبيعة الوظائف جرى استحداث 9 برامج تعليمية بينية بنظام الساعات المعتمدة.

وأوضح عبد العظيم، أن الكلية تهدف من خلال هذا الملتقى إلى زيادة فرص التعاون بين الكلية والشركات لصالح الطلاب وزيادة قنوات التواصل بين الكلية والصناعة، فضلاً عن توفير التدريب الصيفي لطلاب الكلية.

وبدوره، أوضح الدكتور عصام وهبة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، أن قطاع الدراسات العليا بالكلية لا ينفصل عن متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أنه جرى استحداث درجات بينية جديدة لتأهيل الطلاب وتقديم دعم كامل للبحث العلمي وتشجيع الباحثين على زيادة إنتاجهم من الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق، لمواجهة تطورات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك: