إعلان

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في أسيوط

10:54 ص السبت 21 مايو 2022

امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أسيوط ـ محمود عجمي:

نفى محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم السبت، ما جرى تداوله بشأن تسريب امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ولا يوجد تسريب لأسئلة مادة اللغة العربية الخاصة بالشهادة الإعدادية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية قامت بنشر مندوبين في اللجان لتلقي ورق الأسئلة قبل الامتحان مثلما يحدث في الثانوية العامة لمنع أي أعمال تسريب بالإضافة إلى منع دخول أجهزة الموبايل "طلاب ومراقبين" طول فترة انعقاد اللجان لمنع أي تسريب للامتحانات، مشيرًا إلى انعقاد غرفة عمليات مركزية بالمديرية بالإضافة إلى الإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى خلال فترة الامتحانات.

ونوه إبراهيم، إلى أنه يؤدي اليوم نحو 84 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية " العام " امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ونحو 9 آلاف طالبة وطالبة " مهني " بـ 480 لجنة للعام و 47 لجنة للمهني بمختلف مراكز وقرى المحافظة على فترتين صباحية مسائية .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن الامتحانات تمتد حتى يوم الخميس 26 مايو الجاري، مشيرًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب مع ضرورة محاربة الغش وعدم السماح به تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء عصام سعد ومسائلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان