إعلان

ضيعوا فرحة عمري.. والدة حنين "ضحية الخرطوش" في بورسعيد تروي التفاصيل (فيديو وصور)

12:04 ص السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على الفيسبوك، بثًا مباشرًا، اليوم الجمعة، للقاء مع والدة الطفلة: حنين مسعد الرزقي، صاحبة الـ10 أعوام، والتي لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بطلقات خرطوش في الوجه والرقبة، وذلك بعد عدة أيام من إصابتها أثناء وقوفها في البلكونة بالتزامن مع مرور زفة فرح من شارع السواحل وعدلي بحي المناخ في محافظة بورسعيد، فقام المشاركين بإطلاق طلقات الخرطوش مما تسبب في إصابة الفتاة ووفاتها.

وروت والدة "حنين"، خلال لقائنا معها داخل المنزل الذي شهد الواقعة في تقاطع شارعي السواحل وعدلي بحي المناخ في بورسعيد، تفاصيل الواقعة، قائلة:"حنين أثناء مذاكرتها مرت زفة سيارات خاصة بفرح، فتوجهت ناحية البلكونة لمشاهدتها وهي تحمل كتابها في يدها وفجأة سمعت صراخها فظننت في بادئ الأمر أنها خائفة من الأصوات العالية الناتجة عن الألعاب النارية أو طلقات الخرطوش، وعندما توجهت ناحيتها وجدتها سقطت على أرضية البلكونة ووجها غارق في دمائها، فتوجهنا بها إلى المستشفى، وجرى عمل أشعة وتحاليل وأخبرونا أن الوضع مستقر وتستمر على العلاج ثم عدنا إلى المنزل".

وأضافت:"عقب انتهاء امتحاناتها توجهنا إلى أحد الأطباء في المنصورة للتأكد من حالتها الصحية، فأخبرونا نفس التشخيص والكلام داخل مستشفى السلام في بورسعيد - الاميري - وعقب عودتنا كانت تعاني من عدم المقدرة على النوم أو تناول الطعام وبالأمس دخلت لتنام وعندما استيقظت بعدها بفترة قصيرة سقطت على الأرض وتوفت".

وأختتمت حديثها قائلة:"جوايا نار قايدة ولكنني مؤمنة بالله، نفسي الخرطوش يجرى منعه حتى لا يتأذى أحد بعد بنتي لأن فقدان الابنة احساس بشع، فحين لم ترى نتيجتها التي ظهرت يوم وفاتها وكلها امتياز، منهم لله ضيعوا فرحة عمري، كان نفسي بنتي تغسلني لما اموت دلوقتي أنا اللي هغسلها".

وتحدثت جدتها قائلة:"كانت أكتر من بنتي، لا أستطيع دخول حجرتي منذ وفاتها، لا بد القانون يأخذ مجراه ويتم محاسبتهم أمام القضاء المصري العادل".

وكان مستشفى السلام بورسعيد قد استقبل الطفلة: حنين مسعد الرزقي 10 أعوام، عن طريق الأهالي، مصابة بأجزاء من طلقات خرطوش في أماكن متفرقة بالوجه والرقبة، وجرى استقبالها بقسم الطوارئ وعمل الأشعة اللازمة لها، وتبين أنها مصابة بـ طلقات في فروة الرأس من الخارج، وداخل تجويف العين اليسرى خلف كرة العين، وداخل التجويف الأنفي الأيمن، وبجانب وخلف الطبلة العليا، وبالجبهة اليسرى للوجه، وعلى جسم الفقرة العنقية الخامسة، وتعاني من ارتشاح هوائي بالرقبة علي جانبي القصبة الهوائية، وتوفت اليوم عقب أيام من إصابتها.

ووجه اللواء حسني عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بسرعة تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على أسباب الحادث، وجرى ضبط المتهم في الواقعة وعرضه على النيابة المختصة.

فيديو قد يعجبك: