إعلان

مسرح مفتوح أسفل تمثال ميريت آمون.. حضور وزاري في مهرجان تل بسطة بالشرقية - صور

08:36 م الجمعة 20 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

تشهد محافظة الشرقية، مساء اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان تل بسطة، والذي تنظمه وزارتى السياحة والآثار بالتعاون مع محافظة الشرقية.

يشهد فعاليات المهرجان عدد من الوزراء منهم وزراء السياحة والآثار والثقافة، وعدد من المحافظين والفنانين، في المنطقة الأثرية المفتوحة. بينما تستمر فعاليات المهرجان لمدة 3 أيام.

يحيى حفل الافتتاح اليوم الفنان مدحت صالح، وفرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، على أن يختتم المهرجان الفنان على الحجار فى اليوم الثالث.

يجري تنظيم المهرجان فى المنطقة الأثرية المفتوحة، بمعبد تل بسطة، والمسرح الرئيس أسفل تمثال ميريت آمون الضخم، والذى يعتبر أكبر تمثال لسيدة جرى استخراجه بمحافظات الوجه البحرى.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء يأتي استكمالًا لأوجه التعاون المُثمر والبناء بين وزارتي السياحة والآثار والثقافة ومحافظة الشرقية؛ لتشجيع السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، ما يعكس دور القوى الناعمة في تطوير وتنمية المجتمع.

ولفت إلى أن منطقة آثار تل بسطة في مدينة الزقازيق ستشهد انطلاق فعاليات المهرجان، على أن تُسند أعمال تنظيم المهرجان إلى وزارة الثقافة مُمثلة في دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار مُمثلة في هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية، وذلك على مدار 3 أيام، خلال الفترة من 20 حتى 22 مايو الجاري.

يشار إلى أن منطقة تل بسطة بمحافظة الشرقية، كانت مقر حكم مصر، ومقر المعبودة باستت الفرعونية، كما لها أهمية كبيرة فى تاريخ رحلة العائلة المقدسة، ويوجد بها بئر السيد المسيح، وتم اعتمادها مؤخرا كنقطة أساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة.

فيديو قد يعجبك: