إعلان

بشروط الإسكان الاجتماعي.. جنوب سيناء تستعد لتسليم 1030 وحدة سكنية لمستحقيها

01:03 م الخميس 19 مايو 2022

اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري الاستعلام من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان عن المواطنين المتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمدن أبورديس، أبو زنيمة، نويبع والبالغ عددهم 1030 وحدة سكنية، وسيجري إعلان أسماء المقبولين والمستوفين لضوابط وشروط صندوق الإسكان الاجتماعي عقب الانتهاء من الاستعلامات.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الخميس، إن المحافظة تتخذ إجراءات جادة نحو إنهاء أزمة قوائم المنتظرين، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من إجراءات تخصيص قطع أراضي لإنشاء 6 آلاف وحدة سكنية لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان بمدن رأس سدر، طور سيناء، شرم الشيخ، دهب.

وأكد أنه جرى التنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان ليكون الأولوية للمنتظرين بهذه المدن، وسيجري البدء في أعمال الإنشاء عقب الانتهاء من إجراءات التخصيص، ومن المقرر أن يجري إنشاء 2500 وحدة سكنية في مدينة طور سيناء، و2500 وحدة بشرم الشيخ، و 500 وحدة بمدينة رأس سدر، وفي مدينة دهب 500 وحدة.

من الجدير ذكره أن شروط وضوابط الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على وحدات سكنية هي:

- التمتع بالجنسية المصرية.

- ألا يقل سن المُتقدم عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 50 عامًا من تاريخ نهاية الإعلان.

- لم يسبق للمُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) الاستفادة من السكن الاجتماعي.

- عدم امتلاك المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- يحظر على المُتقدم شراء الوحدات نقدًا، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

- أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يزيد صافي الدخل السنوي للأسرة عن 68400 جنيه سنوياً بما يعادل 5700 جنيه شهريًا، و أن لا يقل صافي الدخل الشهري للأسرة عن 1300 جنيه، وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري، ولا يزيد صافي الدخل للأعزب من كافة مصادر دخله عن 50400 جنيه سنويًا بما يعادل 4200 جنيه شهريًا، و أن لا يقل صافي الدخل الشهري له عن 1300 جنيه وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في الإعلان الواحد.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة.

- استعمال وحدات الإسكان الاجتماعي للسكن و يحظر التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، ويعاقب كل من يخالف ذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم (93 ) لسنة 2018.

- يقر المتقدم بصحة البيانات، والمستندات المقدمة عند الحجز، وفي حالة مخالفة ذلك يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بتطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم (93) لسنة2018.

فيديو قد يعجبك: