إعلان

"صحة الإسكندرية" تقدم خدمات علاجية لـ 1668 مريضا في قافلة طبية بالعامرية - صور

12:33 م الخميس 19 مايو 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف والعلاج مجانا إلى 1668 مريضا في قافلة طبية بقرية بغداد بمنطقة العامرية غرب المحافظة.

صرح بذلك الدكتور أيمن حليم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، وقال إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية والجلدية و العيون والأسنان وتنظيم الأسرة.

واضاف "حليم" أنه جرى الكشف الطبي على 1668 مريضا من أهالى القرية والقرى المجاورة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 73 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشار إلى مشاركة 56 فردا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال وسائقي العيادات المتنقلة من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 518 تحليلا طبيبا مختلفا وعمل 6 أشعة سينية و50 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 60 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر ، كما قامت القافلة بإجراء نشاط التثقيف الصحي لعدد 756 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك: