إعلان

500 ألف طن سنويًا.. بدء إنتاج الفوسفات في 3 مناجم بالصحراء الشرقية

11:08 ص الأربعاء 18 مايو 2022

مناجم فوسفات السباعية بالصحراء الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

قرر المهندس طارق الملا، وزير البترول، إسناد المناجم التابعة لهيئة الثروة المعدنية بالصحراء الشرقية لشركة فوسفات مصر التابعة للوزارة والعاملة في محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر.

صرح بذلك، المهندس محمد عبد العظيم، رئيس شركة فوسفات مصر التابعة لوزارة البترول، مؤكدا في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه جرى البدء في الإنتاج من خلال 3 تراخيص مملوكة لمشروع الصحراء الشرقية بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنوي، وجار استكمال أعمال البحث والاستكشاف بـ 3 تراخيص أخرى لزيادة الطاقة الإنتاجية في الفترة المقبلة.

وأضاف عبد العظيم، أنه زار مواقع العمل والإنتاج بالصحراء الشرقية بمنطقة "السباعية"، لمتابعة العمل والوقوف على معدلات الإنتاج، من خلال وفد رفيع المستوى من قيادات الشركة يضم كل من طارق إمام مساعد رئيس الشركة للعقود وتنمية الأعمال، اللواء عماد العطار مستشار رئيس الشركة للأمن والعلاقات الحكومية.

ولفت طارق إمام مساعد رئيس شركة فوسفات مصر بوزارة البترول للعقود وتنمية الأعمال، إلى أنه خلال الزيارة جرى عقد اجتماع إجرائي لوضع ضوابط التشغيل وإدارة مناجم الصحراء الشرقية التابعة لهيئة الثروة المعدنية، حيث إن شركة فوسفات مصر لديها من الكوادر والخبرات التي تؤهلها أن تدخل في مجال إدارة المناجم للعمل بشكل احترافي متخصص Mining project management (إدارة المشروعات التعدينية).

وجاء الاجتماع في إطار بدء عقد الإدارة المسند لشركة فوسفات مصر لإدارة وتشغيل المناجم التابعة لهيئة الثروة المعدنية بالصحراء الشرقية.

فيديو قد يعجبك: