إعلان

بالصور.. جامعة كفر الشيخ تنظم منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي

05:43 م الثلاثاء 17 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، افتتاح منتدى "الحوسبة والذكاء الاصطناعي"، على مستوى الجامعات المصرية، والذي ينظمه كليتي الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي بالجامعة.

جاء ذلك في حضور الدكتور رضا صالح، والدكتور محمد عبد العال نائبا رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ولجنة قطاع الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات وخبراء اتصالات وذكاء اصطناعي وعمداء الكليات بجامعة كفر الشيخ، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين من الجامعات المصرية.

كما عقدت لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات اجتماعها الشهري في رحاب جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتورة إيمان ثروت، العميد السابق لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة.

وأعربت رئيس قطاع الحاسبات بالمجلس الأعلى للجامعات عن سعادتها بتواجدها داخل جامعة كفر الشيخ، ووجودها ضمن الكوكبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، خلال كلمته، أن المنتدى يستضيف خبراء من مختلف الجامعات المصرية والشركات في مجالات الحوسبة، والذكاء الاصطناعي بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة طلاب وطالبات من كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المنتدى يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية من أجل اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين، ومن هنا جاءت فكرة المنتدى ليشكل تجمعًا للعديد من طلاب الجامعات ، كما يأتي أيضا ليعزز أهمية العمل، والتعاون لتنمية الإبداعات والمواهب الطلابية ورعايتها.

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، خلال كلمته إن الوزارة تعمل خلال الفترة السابقة على إعداد خطة متكاملة لتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية خاصة بعد عودة جميع الأنشطة الطلابية إلى طبيعتها.​

فيديو قد يعجبك: