إعلان

تنتظر مسابقة عالمية.. طلاب جامعة أسيوط يصممون سيارة سباق كهربائية موفرة للطاقة- فيديو وصور

03:39 م الثلاثاء 17 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود عجمي:

نجح فريق طلابي بكلية الهندسة جامعة أسيوط، من تصنيع سيارة سباق موفرة للطاقة وتعمل بالكهرباء؛ إذ يستعد فريق "Assuit university Eco Racing Team" للمشاركة في مسابقة "SHELL ECO MARATHON" والمقامة بفرنسا مطلع شهر يوليو.

قال محمد سلامة حسين، طالب بالفرقة الثالثة قسم ميكانيكا بكلية هندسة جامعة أسيوط وأحد أعضاء الفريق الطلابي، إن السيارة التي يقومون بتصميمها سيارة سباق كهربائية تسير 340 كم ببطارية صغيرة فائقة توفر الطاقة الكهربائية وهي سيارة تتكون بنفس أجزاء سيارات السباق كبيرة الحجم ولكن بشكل مصغر مثل الشاسية وجزء العفشة والتوجيه وفرامل هيدرولك ودواسة بنزين وموتور السيارة مستورد من كندا وطول السيارة يصل إلى 3 أمتار وعرضها 75سم وتسع لراكب واحد.

وأضاف سلامة قمنا بدراسة السيارات التي شاركت من قبل في المسابقة حتى نكون مختلفين ونستطيع حصد مركز بالمسابقة ومن هنا جاءت فكرتنا تصميم سيارة فائقة توفير الطاقة واقتربنا من الانتهاء من تصنيعها للبدء في عملية تجريبها قبل السفر للمسابقة بدولة فرنسا مع مطلع شهر يوليو القادم .

وأشار سلامة، إلى توفير كامل الدعم من الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة وإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ، منوها إلى أن تكلفة السيارة تصل نحو 60 ألف جنية بتمويل من الجامعة .

وأوضح مصطفى حجاج ، طالب بالفرقة الرابعة قسم ميكانيكا بكلية الهندسة وعضو بالفريق الطلابي، أنه يقوم بتصميم جزء توازن عجلات السيارة على الأرض أثناء السير ، مشيرا إلى أن مشاركته ضمن الفريق ليست الأولى حيث شارك من قبل في تصميم دراجة بـ 3 عجلات تتحرك بجنزير يقودها شخص وهو نائم بداخلها شكلها من الخارج سيارة ولكن من الداخل هي عبارة عن عجلة بجنزير وحصلنا بها على المركز 23 عالميا وهذا العام حصلنا على المركز 19 من بين 57 جامعة مشاركة .

وقال مصطفى محمود كمال طالب بقسم الميكانيكا بهندسة أسيوط، إن الفريق الطلابي مقسم إلى أكثر من جزء وكل جزء له قائد يختص بجزء من التصميم والتصنيع ، مشيرا الى انه اقترب الانتهاء من تصنيع السيارة والبدء في العمل التجريبي لها خاصة وان المسابقة بدولة فرنسا هذا العام في بداية شهر يوليو القادم .

فيديو قد يعجبك: