إعلان

قاد الجرار وناول الدراسة.. 20 صورة لمشاركة رئيس جامعة سوهاج في موسم حصاد القمح

04:41 م الإثنين 16 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

افتتح الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الاثنين، موسم حصاد القمح بمزرعتي الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة والكوثر، يرافقه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، والمهندس إسماعيل أحمد مدير المزرعة.

وأشاد رئيس الجامعة خلال الافتتاح بالجهود المبذولة من قبل القائمين على إدارة الكلية والمزرعة، ودورهم في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة، لافتًا إلى أنه جرى انتقاء سلالة متميزة ومختارة ذات إنتاجية عالية بعناية بواسطة مجموعة من العلماء بالكلية.

مشيرًا إلى أنه سيجرى توزيعها لمزارعي المحافظة كتقاوي يجرى زراعتها، مضيفًا أن العام القادم سيشهد توسعًا في المساحات المزروعة، لزيادة إنتاج القمح من مزارع الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد عبدالحفيظ، أن موسم حصاد القمح بدأ بمساحة 40 فدان بمزرعتي الكوامل والكوثر، والتي تقدر إنتاجيتهم بما يقرب من 300 إردب من القمح، مضيفًا أن إدارة الجامعة تقدم مزيد من الدعم اللوجستي للكلية لتوفير المزيد من إنتاجها لخدمة المجتمع.

وأشار المهندس إسماعيل أحمد، إلى أنه سيجرى بيع إنتاج التقاوي المحسنة (القمح سدس 12) للمزارعين الأمر الذي يساهم في زيادة الإقبال على شراء هذه التقاوي من المزارعين نظرًا لجودتها العالية.

فيديو قد يعجبك: