إعلان

تأجيل محاكمة قاتل القمص أرسانيوس لجلسة 18 مايو - فيديو وصور

05:49 م السبت 14 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبرى، تأجيل جلسة محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية القمص أرسنيوس وديد إلى جلسة 18 مايو القادم لسماع مرافعة الدفاع.

واستمعت هيئة المحكمة لشهود عيان الحادث من الفتيات المتواجدين مع المجنى عليه كما استمعت لشهادة سائقه.

وظهر المتهم فى قتل القمص أرسانيوس وديد فى قفص الاتهام فى أولى جلسات محاكمته بمحكمة جنايات الإسكندرية وهو يقرأ القرآن ويرفع سبابته بعلامة النصر داخل قفص الاتهام في المحكمة.

وأنكر المتهم ارتكابه الجريمة بعد سؤال هيئة المحكمة له وأكد أنه لا يعلم المجنى عليه وليس لديه معرفة سابقة له .

وبدأت أحداث القضية، عندما شهدت محافظة الإسكندرية، حادثا بشعا قام خلاله رجل مسن، بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، مما أدى إلى حالة من الحزن الشديد لدى جميع المصريين بسبب هذا الحادث المؤسف.

والقمص أرسانيوس وديد، من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عاماً قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي، في أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية باستخدام "سكين" كان بحوزته.. وتم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه.

وذكرت النيابة العامة أن القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس في كرموز لقي مصرعه في حادث إجرامي، بعدما اعتدى شخص مسن بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش.

وتوفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصابته من جراء الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك: