إعلان

"مصطفى البنك" في قبضة الأمن.. كيف جمع مستريح أسوان ملياري جنيه بالاحتيال؟

04:29 م الخميس 12 مايو 2022

إزالة مزرعة مايسمى بـمستريح أسوان بمنطقة إدفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


شاب لا يتجاوز عمره 35 عاما، مسجل "خطر" خرج من السجن في الفترة الأخيرة بعد أن قضى عقوبته بعد أن كان محكوما عليه من قبل في عدة قضايا، مصطفى البنك أو مستريح أسوان استطاع أن يجمع ما يقرب من ملياري دولار، في سيناريو أعاد للأذهان قضية شركات توظيف الأموال التي تفجرت في مصر خلال فترة الثمانينيات.

ورغم انتشار قصص النصابين وضياع المليارات من الجنيهات من أموال المودعين وحبس العديد ممن يطلق عليهم المستريحين، شهدت محافظة أسوان مأساة مماثلة، بشكل مختلف شهدتها محافظة أسوان، بعد أن اشتكى أهالي من تعرضهم للاحتيال على يد شخص أوهمهم بتشغيل أموالهم في تجارة "المواشي".

فبعد أن كانت البدايات بالنسبة لهم سعيدة بوعدهم من جانب أحد الأشخاص بشراء ماشيتهم بضعف الثمن ومراودتهم حلم الثراء، تبدد هذا على يد المحتال بعد أن هرب بكل ما جمع.

الشراء بالوعدة هو مصطلح جديد ظهر مع من وصفوه بـ"مستريح أسوان" سواء السيارات أو الماشية، ووفقًا لأهالي: يشتري المحتال السيارة أو الماشية بسعر مضاعف على أن يسدد ثمنها لصاحبها بعد مدة تتراوح من شهر إلى اثنين وخلال هذه الفترة يبيع ما اشتراه بأقل من ثمنه الحقيقى ويعطي البائع أمواله في الميعاد المحدد ومع التزام "المستريح فى البداية" مع رفعه لسعر الشراء وخفضه لسعر البيع لتزداد سمعته و"يكثر مريديه" والمتعاملين معه ليجمع أكبر مبلغ من المال.

وقال بعض الذين تعرضوا للنصب على يديه: "ربما يصل المبلغ الذي جمعه إلى 500 مليون جنيه".. ثم فر المحتال هاربا ليترك الحسرة والندم على من ضاعت أحلامهم قبل أموالهم.

هذا الشعار رفعه مستريح المواشي بأسوان والذى أصبح قبلة لكل تجار المواشي من مختلف محافظات الجمهورية ما دفع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لإصدار قرار بمنع خروج رؤوس الماشية خارج المحافظة، وإزالة جميع الحظائر غير المرخصة والقرار الذي كان له أثر كبير في تضييق الخناق على "مستريح المواشي" وتراجع الإقبال عليه وفراره هاربا قبل أن يجرى القبض عليه.

بعد ورود مئات البلاغات ضد مستريح المواشي واختبائه فى إحدى المناطق الجبلية بمركز أدفو نفذت حملة مشتركة من مباحث أسوان والأمن العام مداهمة لموقع اختباء المستريح وجرى القبض عليه.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بأسوان حملات لإزالة مزرعة مايسمى بـ"مستريح أسوان بمنطقة إدفو".

فيديو قد يعجبك: