إعلان

افتتاح وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية بـ"زراعة مشتهر" في القليوبية - صور

07:35 م الأربعاء 11 مايو 2022

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية بمقر كلية الزراعة بمشتهر، بحضور الدكتور محمود مغربي عراقي، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي، القائم بأعمال عميد الكلية، ورانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء الكلية.

واستمع محافظ القليوبية، ورئيس الجامعة، إلى شرح تفصيلي من المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعميد الكلية، حول الخدمات التي تقدمها وحدة التنمية المستدامة بالكلية وأهم الإمكانيات بها.

وقال رئيس جامعة بنها، إنه جرى تشكيل مجموعة عمل أكاديمية تعمل جاهدة لتنفيذ أهداف الجامعة والتزامها بدعم المجتمع في مواجهة التغير المناخي، وتنظيم حملات توعوية بقضية تغير المناخ وآثارها، وكيفية التعامل مع هذه الآثار على المستوى الفردي والمجتمعي، من خلال المحاضرات العامة.

وأشار إلى أنه جرى إضافة قضية "تغير المناخ" ضمن مقرر القضايا المجتمعية كمتطلب تخرج للطلاب في المراحل المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل بين الجامعات المصرية بهدف تجميع القوى وتوحيد المفاهيم لتقديم مقترحات ومبادرات تدعم جهود الدولة في مجال مواجهة آثار تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك: