إعلان

بحضور 5 سفراء أوروبيين و835 مشاركا.. انطلاق مهرجان التغييرات المناخية بالإسكندرية - صور

01:29 م الأربعاء 11 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استضافت الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان التغييرات المناخية لنشر الوعي البيئي وقضايا المناخ بين أوساط الشباب بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومديريتها بالمحافظة والسفارة الألمانية بالقاهرة، بمشاركة 5 سفراء أوروبيين.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن الفعاليات تحمل عنوان "شباب من أجل الاخضر" للتوعية بالتغيرات المناخية ويشارك بها 835 من الشباب والفتيات.

وأضافت "الشريف" أن الفاعليات تتضمن عمل مسابقة يقوم من خلالها الشباب بعمل عدة أنشطة مرتبطة بالمناخ في أقل وقت، بخلاف عرض المبادرات المختلفة ونتائجها التفاعلية.

وأشارت إلى أنه جرى الاتفاق على تقييم البرنامج واختيار أفضل المبادرات الشبابية في هذا المجال في خطوة يعقبها تعميم البرنامج على مستوي مراكز الشباب في مختلف المحافظات كمشروع مستدام خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن مصر بصدد استضافة المؤتمر الدولي للمناخ cop27.

شهد اللقاء حضور السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان والوفد المرافق له، سفير الاتحاد الأوروبي كرستيان برجر، سفير أيرلندا شون اوريجان، سفير فرنسا ماك بريتى، سفير التشيك يان فوليكى، وعدد من ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz ، وممثلي الاتحاد الأوروبي وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان