إعلان

جنايات طنطا تصدر اليوم حكمها على المتهمين في قضية بسنت خالد

09:56 ص الثلاثاء 10 مايو 2022

بسنت خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

تنظر جنايات طنطا اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم على 5 متهمين في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات، و25 كلى غرب طنطا، في واقعة وفاة الطالبة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني بالغربية.

كان محكمة جنايات طنطا نظرت أجلت محاكمة 5 متهمين في القضية بتهمة الابتزاز الإلكتروني والاغتصاب، وإجبار الضحية على القيام بأعمال منافية للآداب، ما جعلها تتخلص من حياتها بتناول حبة غلال سامة، للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة في على مدار 3 جلسات لأقوال الطبيبة الشرعية والعميد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائى بكفر الزيات وبسيون والرائد أحمد شيحة رئيس مباحث مركز كفر الزيات، بناء على طلب دفاع المتهمين الـ 5 في قضية ضحية الابتزاز الاليكتروني.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات برئاسة العميد محمد شبل مأمور المركز بورد بلاغاً من مستشفى طنطا الجامعي باستقبال فتاة في العقد الثاني من العمر تدعى بسنت خالد طالبة بالصف الثاني الثانوى الأزهري مقيمة بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة المركز مصابة بالتسمم وتبين أن سبب الوفاة تناولها حبة حفظ الغلال السامة، وقررت الانتحار بعد تعرضها الى الابتزاز من قبل بعض شباب القرية، من خلال نشر صور مخله منسوب لها بقصد استغلالها جنسياً عبر هواتف محمول أهالي القرية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهمين، وهم " أ. م 17 سنة - طالب، و"م . ض - 21 سنة -عامل"، و "و.ى - 20 عام- طالب" و"ع . م- 19 سنة- عامل" و"ع . م- 16 سنة - طالب"، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.

فيديو قد يعجبك: