إعلان

الأمن الغذائي والأزمة الأوكرانية في مؤتمر بـ"زراعة الإسكندرية"- صور

12:16 م السبت 09 أبريل 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

اختتمت كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، المؤتمر الطلابي الرابع تحت عنوان "شباب زراعة وتحديات المستقبل"، والذي عقد تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة.

ناقش المؤتمر خلال جلساته 5 محاور علمية عن الزراعة وتكنولوجيا النانو والأمن الغذائي، ومعالجة مياه الصرف بطرق غير تقليدية، ومشروع الدلتا الجديدة، والطاقة المتجددة– إنتاجها وترشيد استهلاكها، والزراعات المحمية والفجوة الغذائية.

وتضمنت أعمال المؤتمر محاضرتين الأولى بعنوان "صفحات فى تاريخ الجامعة"، والثانية بعنوان "الآثار الاقتصادية الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية على مصر والعالم" ألقاها الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة.

وأشار الدكتور محمد بهى الدين، عميد كلية الزراعة، إلى أن المؤتمر صاحبه العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية ممثلة في معرض فني لعرض منتجات الطلاب من الرسم والتصوير والمشغولات اليدوية والصناعات الغذائية والمشروعات الزراعية.

وأضاف أن المؤتمر تضمن أيضا معرضًا علميًا، لعرض المشروعات العلمية والابتكارية للطلاب من جميع الأقسام والتخصصات، وملتقى ثقافي لإلقاء الشعر والزجل باللغة العامية والعربية الفصحى، بالإضافة إلى يوم رياضي شارك فيه الطلاب.

فيديو قد يعجبك: