إعلان

قبل عيد الفطر.. ارتفاع أسعار الخضروات والدواجن في أسواق أسيوط (فيديو وصور)

03:50 م السبت 30 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود عجمى:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بثًا مباشرًا، من داخل "سوق رياض" لمتابعة أسعار الخضروات والفاكهة ومحال بيع الدواجن واللحوم في أسيوط؛ تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وارتفعت أسعار الفراخ وعدد من الخضراوات والفواكه في سوق أسيوط، اليوم السبت، وسط زحام شديد من المواطنين على شراء مستلزماتهم اليومية من سلع غذائية وخضر وفاكهة.

وارتفعت أسعار أسعار الدواجن واللحوم نسبيًا في أسيوط، وسجل سعر الدواجن البيضاء 45 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الدواجن البلدية 50 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو الأرانب 60 جنيهًا، والبط بين 45 و 50 جنيهًا للكيلو، والحمام 80 والديك الرومي 70 جنيهًا للكيلو، فيما تراوحت أسعار اللحوم الطازجة بين 160 جنيهًا.

وسجل كيلو ورق العنب 15 جنيهًا، والطماطم بين 10 و17جنيهًا، وكيلو الفلفل الحار 10 و 12 جنيهًا، وكيلو البطاطس بين 7.5 جنيه، وكيلو الليمون 20 جنيهات، وكيلو البصل الأحمر بين 3.5 جنيه وكيلو الكوسة ما بين 8 و10 جنيهات.

وأكد عدد من التجار أن أسعار الخضروات تفاوتت، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 8 و10 جنيهات، والبسلة 10 جنيهات، والجزر بين 6.5 جنيهات، فيما تراوحت أسعار البرتقال 5 جنيهات، والفراولة بين 7.5 و10جنيهًا، والتفاح 20 جنيهًا، والموز 10 جنيهات والثوم 4 جنيهات والباذنجان 5 و6.5 جنيهًا والجوافة 12 جنيهًا".

وأرجع التجار وأصحاب المحال والباعة إلى ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم نتيجة إقبال الأهالي على الشراء تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على رؤساء المراكز ومسئولي التموين، تكثيف الرقابة والحملات لضبط الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، ومنع محاولات التجار رفع أسعار السلع الغذائية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية؛ مؤكدا على أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

فيديو قد يعجبك: