إعلان

8 توجيهات عاجلة.. الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الفطر

02:21 م السبت 30 أبريل 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق، استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

وأصدر المحافظ عدة توجيهات لرؤساء الأحياء والمديريات الخدمية تتضمن التواجد الميداني خلال أيام العيد على مدار الساعة للتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين.

ووجه بتكثيف حملات متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والنظافة بالشوارع والميادين والحدائق والمساجد، فضلا عن حملات إزالة الإشغالات ومحاولات البناء المخالف، مشددًا على عدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأشار إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري معها.

وكلف المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وخاصة الخبز والأسماك الطازجة والمملحة، والتأكد من سلامة المنتج.

وشدد على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

ووجه الشريف، مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش وذلك للحفاظ على سلامة المصطافين.

ووجه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين.

وأصدر المحافظ توجيهات للإدارة المركزية للسياحة والمصايف لرفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ، لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين على طول الكورنيش، وإحكام الرقابة عليه ومنع أي تجاوزات أو مخالفات.

فيديو قد يعجبك: