إعلان

"تعاني انفجار الكيس الأمنيوزي".. عملية قيصرية لإنقاذ حياة سيدة حامل بمستشفى أسيوط الجامعي

12:58 م السبت 30 أبريل 2022

مستشفيات جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

تمكن فريق طبي بمستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط، من إنقاذ حياة مريضة قادمة من محافظة مرسي مطروح حامل بالشهر السادس وتعاني من نزيف مهبلي.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور أحمد فائق مدير المستشفى.

وقال الدكتور أحمد فائق مدير مستشفى صحة المرأة الجامعي، إن جرى استقبال المريضة وهى حامل بالشهر السادس وتعاني من نزيف مهبلي وانفجار الكيس الأمنيوزي حول الجنين مع وجود مشيمة متقدمة ملتصقة تصل إلى المثانة البولية مع وجود نزيف دموي بالبول، مشيرًا إلى أن فصيلة دم المريضة نادرة جدا (B negative).

وأضاف مدير المستشفى، أنه جرى اتخاذ قرار بإجراء عملية قيصرية بعد عرضها علي الدكتور أحمد إبراهيم حسانين رئيس الوحدة، وتشكيل فريق الطبي الذي قام بإجراء العملية الدكتور مصطفي السنباطي مدرس بقسم أمراض النساء والتوليد بالمستشفي، والطبيب محمد بهاء، والطبيب مصطفي أبو العلا ، والطبيبة مريم صبحي ، مع وجود فريق تخدير بقيادة الطبيب أحمد السنباطي بقسم التخدير.

وأشار إلى أن العملية استغرقت أكثر من 3 ساعات متواصلة ، وجرى التعامل فيها مع النزيف الشديد بدون مضاعفات ، مع الحفاظ علي رحم المريضة، مشيرًا إلى أن خرجت المريضة إلي وحدة العناية المركزة بالمستشفى وبحالة صحية مستقرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان