إعلان

75 جنيهًا للماعز والضأن.. ركود بسوق الأغنام في ثاني أيام رمضان بالسويس (صور)

05:20 م الأحد 03 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

سيطر الركود على سوق الأغنام في السويس ثاني أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بالتوازي مع قلة المعروض من رؤوس الأغنام، إذ أحجم بعض التجار عن الحضور ببضاعتهم من المحافظات المجاورة.

من حَضر السوق من التجار إلى السوق المقام بقرية الألبان الجديدة عرض الأغنام بنفس سعر الأسبوع الماضي، حيث تراوح سعر الكيلو القائم من 75 إلى 80 جنيها، بينما استقر سعر الضأن القائم عند 75 جنيها.

بينما بدأ بعض التجار بجمع اغنامهم مع دقات الحادية عشر صباحا لمغادرة السوق، بسبب حركة البيع الضعيفة.

أرجع التجار حالة الركود اليوم إلى النشاط الذي شهده السوق الأسبوع الماضي، كان الاقبال ضمن موسم الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، إذ يتسابق القادرين لإعداد أشهى الطعام وتقديمه للصائمين، أو توزيع اللحوم الحمراء على المتعففين والبسطاء، لذلك كان سوق الغنم الأحد الماضي قِبلة عدد كبير من مسؤولي الجمعيات الخيرية والمتطوعين لأعمال الخير.

"مفيش بيع النهارده، حركة خفيفة للي عايز يربي" يقول محمود إبراهيم تاجر غنم ويوضح أن الغنم الصغيرة التي يشتريها الزبائن للتربية البيتي تباع بالرأس وليس بالكيلو قائم.

"الخروف عمر 4 شهور سعره 2500 جنيه، و3 شهور 1800 جنيه" يذكر التاجر السعر ويقول إن تربية البيتي تحتاج نفقات يمكن أن تصل إلى 1000 جنيه في الشهر إن كان يأكل بشكل جيد، يعود ذلك بالنفع على الزبون بعد الذبح فترتفع نسبة التصافي وتتجاوز 60% في الماعز، وفي الضاني تتخطى 50%.

وعن سعر الجٌدي الصغير عمر9 شهور يصل سعره 2000 جنيه، ويستهلك نفقات أقل في التربية، بينما يرتفع السعر مع السلالات الأخرى عالية الوزن مثل الشامي فيصل سعر الخروف الصغير 2800 جنيه ورغم ان عمره لا يوفي للذبح كأضحية او للعقيقة لكن حجمه كبير بسبب السلالة نفسها المشهورة بالحجم الكبير والإنتاجية العالية من اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان