إعلان

غرفة عمليات وأسعار تنافسية.. ننشر استعدادات تموين الإسكندرية لعيد الفطر

03:39 م الجمعة 29 أبريل 2022

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، استعداداتها لعيد الفطر المبارك، والعمل على توافر السلع الغذائية والاستراتيجية خلال الأيام المقبلة.

وقال المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي إن مديرية التموين برئاسة محمد سعد الله وكيل الوزارةكلت شكلت غرفة عمليات رئيسية وغرف عمليات فرعية بالادارات التموينية الفرعية والمنعقدة حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن المديرية أتمت استعداداتها على عدة محاور رئيسية منها تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر وأن تقسم إجازات المخابز على 3 أيام بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين، والتأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

وتابع أنه في إطار متابعة الأسواق تقرر تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية و مسائية لإحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

وأشار إلى متابعة فعاليات مبادرة "العيد فرحتنا" تحت رعاية رعاية رئيس الجمهورية ومحافظ الإسكندرية والتى تقدم تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والغير غذائية المتعلقة بالعيد ومتابعة الرقابة التموينية عليها للتأكد من مدد الصلاحيات و الإعلان عن الأسعار و جدية التخفيضات المقدمة.

وأكد تكليف الإدارات المختصة بالمرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهي المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية و سلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

وأوضح أنه بالنسبة للمجمعات الاستهلاكية باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل إلى 30%، يتم عرض كميات من اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والأسماك المملحة بمناسبة عيد الفطر بأسعار مخفضة، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن و المكرونة والأرز والسكر والبيض والخضر والفاكهة بأسعار تنافسية طبقا للصنف.

وعن أسعار السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية تضمنت "لحوم سوداني بسعر 95 جنيها للكيلو، لحوم مجمدة بسعر 80 جنيها للكيلو، دواجن وزن 1 كجم بسعر 48 جنيها، رنجة بسعر 45 جنيها للكيلو" وبالنسبة لأسعار كعك العيد "عبوة 1 كيلو بسعر 95 جنيها، وعبوة كيلو ونصف بسعر 140 جنيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان