إعلان

منح دراسية لطلاب 11 دولة أفريقية في الجامعة اليابانية بالإسكندرية - صور

02:06 م الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور ماسكى سوزوكي، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدولية والإقليمية، اليوم الأربعاء، عن حصول 62 طالبًا من11 دولة أفريقية.

وأوضح سوزوكي، إن الطلاب من دول "نيجيريا، غانا، أوغندا، زيمبابوى، ملاوي، تنزانيا، كينيا، روندا، سيراليون، ليبيريا، جنوب السودان".

وأشار إلى أن الطلاب يتوزعون بواقع 43 طالبًا بكلية الهندسة و17 طالبًا بكلية العلوم الأساسية والتطبيقية وطالبان بكلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات.

وقال نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن الجامعة كانت خصصت 150 منحة للطلاب الأفارقة تزامنا مع مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الإفريقية TICAD-7بواقع 50 طالبًا سنويًا.

وأضاف أن تمويل المنح من قبل حكومتي مصر واليابان إذ تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل مصر، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة إلى مصر.

ولفت إلى أن المنح في تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة القوى الكهربية، هندسة علوم الحاسب، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، الهندسة الصناعية وإدارة النظم، هندسة وعلوم المواد، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات وعلوم النانو" وغيرها.

ومن جانبه، أوضح معتز عبد الوهاب، مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الاقليمية والدولية، أن 5900 طالبًا من 29 دولة أفريقية تقدموا للحصول على 62 منحة دراسية بالدراسات العليا بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بينهم 650 طالبا استوفوا جميع الأوراق والشروط المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: