إعلان

بعد التسعيرة الجديدة.. انتظام العمل بمحطات البنزين ومواقف السرفيس في السويس

01:03 م الجمعة 15 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

ساد الهدوء محطات تموين السيارات بالوقود السائل والغاز في ضواحي وأحياء مدينة السويس اليوم الجمعة، وسار العمل ومعدل التموين بشكل طبيعي بعد تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود بزيادة 25 قرشا للتر البنزين بمختلف درجات الاوكتان.

وقال محمد رشاد القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالسويس إن رفع سعر البنزين 25 قرشا للتر، لم يؤثر على عمل سيارات الأجرة والتاكسي في المحافظة، لاسيما أن نسبة كبيرة من السيارات السرفيس على الخطوط الداخلية تعمل بالغاز الطبيعي، ونسبة قليلة تعمل بالسولار، وكذلك التاكسي فأغلب السيارات تعمل بالغاز الطبيعي بينما عدد قليل يعمل بالبنزين.

وأوضح رشاد أن البنزين والسولار متوفر بشكل طبيعي في محطات الوقود، لافتا أن مندوبي الشركات المسؤولة عن تغذية المحطات بالوقود وأجروا حصر للكمية الموجودة في خزانات المحطات قبل تغيير السعر على طلمبات التموين، وهو إجراء متبع مع تحريك سعر الوقود سواء بالزيادة أو الخفض، وعقب ذلك عاودت المحطات عملها بشكل طبيعي.

وبدوره قال اللواء عبدالعظيم محمد مدير مشروع المواقف إن العمل منتظم بشكل طبيعي في مواقف الأجرة الداخلية، وكذلك موقف الأقاليم ولم تتغير تعريفة الركوب على الخطوط المعتمدة.

وتابع أن 60% من الميكروباص على الخطوط الداخلية بين أحياء السويس وضواحيها تعمل بالغاز الطبيعي، والباقي بالسولار وكلاهما لم يتغير سعره.

وأضاف في تصريح لـ" مصراوي" أن سيارات الأجرة بخطوط الأقاليم تعمل بالسولار وعدد قليل يعمل بالغاز الطبيعي، نظرا لعدم انتشار محطات تموين الغاز الطبيعي على الطرق السريعة في المحافظات المجاورة مقارنة بالسويس، أما سيارات التاكسي فنسبة 60% منها تعمل بالغاز الطبيعي والذي يتوفر في أكثر من 10 محطات داخل المدينة، والباقي السيارات تعمل بالبنزين.

يشار إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، قررت زيادة أسعار البنزين 25 قرشا، وفقا لبيان من وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الجمعة، وبدأ التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم، وتعد هذه الزيادة الخامسة على التوالي لأسعار البنزين، والثانية منذ بداية العام الجاري وتطبق الزيادة لمدة 3 أشهر، حتى يونيو 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان