هل ينتقل النمل الأبيض من شقة إلى أخرى؟.. رئيس قسم الحشرات بـ"زراعة الإسكندرية" ترد (فيديو)

07:49 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

الدكتورة عبير جاد رئيس قسم الحشرات بكلية الزراعة ج

الإسكندرية – محمد عامر:

قالت الدكتورة عبير جاد، رئيس قسم الحشرات والحيوان التطبيقي بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أن النمل الأبيض يحتاج إلى التكاتف ومكافحة جامعة للقضاء عليه.

إعلان

وأضافت "جاد" في بث مباشر على الصفحة الرسمية لـ "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، :" لو جارك عنده إصابة في شقته يبقى بنسبة كبيرة أنت كمان عندك إصابة لكن لسه لم تظهر".

وتابعت:" النمل الأبيض ينتقل من شقة إلى أخرى من خلال مد أنابيب طينية لذلك يجب المكافحة الجماعية للعقار بالكامل، يجب معاينة كافة الشقق ووضع برنامج لمكافحتها علشان أحافظ على بيتي من النمل الأبيض".

وشددت جاد، أن خطة مكافحة النمل الأبيض يجب أن تجري بتركيزات مبيدات عالية، قائلة:" التركيز الأقل للمبيد يدفع الحشرة للهروب ومهاجمة غرفة أخرى أو موقع آخر دون القضاء عليها".

وحددت رئيس قسم الحشرات بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، عدة نصائح للوقاية من النمل الأبيض تتضمن" تهوية الشقة ودخول الشمس لها، وجود أسلاك على النوافذ، إغلاق النوافذ قبل الغروب، إصلاح أي وصلات أو تسريب للمياه".

كان مواطنون من سكان أحياء سموحة ووسط وشرق الإسكندرية، شكوا من انتشار ملايين الحشرات المجنحة من أطوار النمل الأبيض، ما يهدد منازلهم.

وأوضح الدكتور محمد بهي الدين، عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، أن وحدة مكافحة الحشرات بالكلية تنفذ برامج عمل للمجتمع المدني، للتعريف بحشرة النمل الأبيض.

وأضاف عميد كلية الزراعة، أنه يجري التبصير بخطورة النمل الأبيض، وتدريب الكوادر الفنية بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعرف على الآفة وأطوارها وطرق المعالجة وتقييم حجم الإصابات بأحياء الإسكندرية.

إعلان