إعلان

يضم 10 كباري علوية.. وزير النقل يتابع العمل في محور شمال الأقصر

05:26 م الإثنين 11 أبريل 2022

وزير النقل يتفقد مشروع محور شمال الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أجرى الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جولة تفقدية لمحور شمال الأقصر.

رافق وزير النقل في جولته وفقًا لبيان صادر عن محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، اللواء حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ، والعميد باسم وليم مدير مشاريع محاور النيل بالهيئة الهندسية.

وقام الفريق كامل الوزير بمراجعة أعمال المحور مع المهندسين العسكريين القائمين على المشروع حيث أنه جارى تنفيذ أعمال صناعية عددها 24 عملًا صناعيًا عبارة عن 10 كباري علوية و2 كوبري سطحي و3 أعمال تغطيات و4 أعمال توسعات للترع و5 برابخ للحماية من السيول بنسبة تنفيذ 27%.

كما أنه جارى العمل بكوبري علي نهر النيل بطول ٨٠٠ م ويتم أيضا تنفيذ الجسر الترابي للطريق في المناطق الصحراوية وجاري تنفيذ باقى أعمال الجسور بالطريق بالتزامن مع تنفيذ قرارات نزع الملكية، علما بأن طول الطريق بالمحور ١٨.٧ كيلو متر ويشتمل علي ٣ حارات مرورية لكل اتجاة باجمالى عرض ٢٨.٨م.

وطالب الوزير بسرعة إنجاز المشروع للاستفادة منه ، لاسيما وأن المحور يساهم في اختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن .

ومن جانبه قال محافظ الأقصر إن المحافظة سوف تسخر كافة إمكانياتها لتقديم الدعم اللازم للقائمين على تنفيذ المشروع بما يسهم فى تسريع معدلات الإنجاز والانتهاء من المشروع فى أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك: