إعلان

"أورام الثدي".. ندوة بكلية طب بشري سوهاج - صور

04:04 م الأربعاء 09 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ندوة توعوية عن أورام الثدي، بحضور الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء الهيكل الإداري من مختلف كليات الجامعة.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم الندوة يأتي في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الخامس، الذي يجرى تنظيمه على أرض الجامعة؛ لرفع الوعى البيئي لدي الطلاب وجميع منسوبي الجامعة وتوعيتهم بالأخطار الصحية الناتجة عن تلوث البيئة المحيطة بهم، إلى جانب تفعيل الممارسات والسلوكيات الإيجابية التي تخدم المجتمع والبيئة.

وأضاف "عبدالخالق" أن الندوة تناولت التثقيف الصحي ورفع الوعي بأورام الثدي، مشيرًا إلى أنه جرى توزيع فلايرز للحضور؛ لتعليمهم كيفية عمل الفحص الذاتي للثدي، لافتًا إلى أن الندوة شارك في تنظيمها طلاب الجمعية العلمية الطلابية SEMSA.

وأوضح الدكتور كمال الشرقاوي، أنه جرى خلال فعاليات الندوة التأكيد على أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، وكيفية عمل الفحص الذاتي، لتعليم السيدات ورفع مستوى معرفتهم وخبرتهم في هذا الأمر، للتصدي والتغلب على سرطان الثدي، مؤكدًا أن فرصة الشفاء لها علاقة وثيقة بالكشف المبكر لانتشاره الواسع بين السيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان