إعلان

بالصور - زراعة جنوب سيناء تطلق قوافل لحصر الثروة الحيوانية

12:50 م الأربعاء 09 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، قوافل لحصر الثروة الحيوانية على أرض المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إن إدارة الإنتاج الحيواني برئاسة سحر على، مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية أطلقت قوافل لحصر الثروة الحيوانية بكافة مدن المحافظة من الأغنام، الماعز، الأبقار، الجاموس، عجول التسمين، الدواب، الجمال، للوقوف على آخر مستجدات وضع الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح لـ "مصراوي" اليوم الأربعاء، أن القوافل تحرص على زيارة المربين بالوديان المختلفة لإجراء الحصر، بالإضافة إلى النصح بضرورة الاهتمام بتقديم وجبات غذائية متكاملة للمواشي، وأهمية مراعاة العناية الدائمة بنظافة الحظائر، وإرشاد المربين إلى توافر حلابات آلية بمركز تجميع الألبان بمديرية الزراعة بأسعار رمزية، لمساعدتهم في توفير الوقت والجهد، مع الاطمئنان لنظافة اللبن.

وأشار إلى أن المديرية تواصل أيضًا القوافل الزراعية الخاصة بمتابعة الحقول الإرشادية للقمح والشعير، معلنًا فتح بيع الدواجن الحية لـ 5 ألاف دجاجة بمدينة نويبع بسعر مدعم يصل إلى 35 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان