إعلان

مصرية عائدة من أوكرانيا: شوفنا الموت.. وأصدقاؤنا بيحسدونا على خطة السفارة لإنقاذنا (فيديو) :

09:43 م الثلاثاء 08 مارس 2022

أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- حسين فتحي:

غمرت الفرحة والسعادة أسرة الطالبة سارة سعيد أنور بالفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان جامعة "لوغانسك" في مدينة دنيبرو بأوكرانيا التي تبعد عن العاصمة كييف حوالي 300 كيلو، بعد وصولها مطار القاهرة عبر طائرة الشركة الوطنية قادمة من رومانيا.

قالت سارة: إنها عاشت أيام من الرعب والخوف بعد مشاهدتها القصف الصاروخي الروسي، واهتزاز السكن الذي تقيم فيه، خاصة مع تواصل صفارات الإنذار، والتي تحذرهم من التواجد بمحل إقامتهم.

وتضيف أن "السلطات الأوكرانية كانت تطالبنا بالاختفاء في خنادق مغلقة منذ 8 سنوات".

وأوضحت سارة أن القنصل المصري بأوكرانيا ورجال السفارة كانوا دائمي الاتصال والاطمئنان عليهم. "عملوا كل شيء لإبعادنا عن مناطق القذف الروسي لأوكرانيا وأحضروا لنا الطعام والشراب الذي نفذ منا".

وقالت إنها تدين بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين في الخارجية المصرية ووزارة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج على اهتمامهم بالجالية المصرية بجمهورية أوكرانيا، والعمل على سرعة نقلهم لمصرنا الحبيبة.

وطالبت ابتسام حسين والدة سارة بتوفير أماكن للعائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية حتى يستقر أوضاع أبنائنا ويتمكنوا من استكمال مراحل تعليمهم بالكليات المماثلة بالجامعات المصرية.

وأوضحت والدة سارة أنها "تواصلت مع وزارة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، حيث أكد لنا المسؤولين أنه جرى ترحيل ابنتها بالقطار إلى خارج الأراضي الأوكرانية تمهيدًا لنقلهم لمصر عبر رومانيا، وهو ما كان". أنقر هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان