إعلان

فيديو وصور.. القصة الكاملة لأمين الشرطة المتهم بقتل شقيقين في القليوبية

03:10 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أسدلت محكمة جنايات بنها الدائرة الخامسة، الستار على قضية مقتل شقيقين على يد أمين شرطة، بعد إحالة أوراق المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وحددت المحكمة جلسة اليوم الثالث من دور مايو المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البربري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وأحمد محمد السعيد غنيمي، بأمانة سر علي القرشي، ومحمد طايل.

كان المستشار فخري خيري المحامي العام لنيابات شمال بنها المتهم "ن.ع.ع" 43 عامًا، مساعد شرطة، بوحدة مرور شبين القناطر، لمحكمة الجنايات لأنه قتل المجني عليه "سالم.م.س.د"، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد إثر مشاجرة نشبت بينهما بأن أشهر بوجهه سلاحه الأميري "طبنجة"، وأطلق صوبه عيارًا ناريًا استقر بساقه اليمنى قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه، والتي أودت بحياته.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في المكان ورابطة زمنية متصلة، قتل المجني عليه پسري محمد سالم دياب عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد أثر مشادة نشبت بينهما بأن أشهر بوجهه السلاح الناري سالف الوصف وأطلق صوبه عيارًا ناريًا استقر بصدره والتي أودت بحياته.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية تلقت إخطارًا من مركز شرطة شبين القناطر يفيد نشوب مشاجرة بين أمين شرطة وشقيقين يملكان محل كاوتش بالمنطقة ما استدعى أمين الشرطة المتهم لإطلاق الرصاص عليهما بسبب تحريره مخالفة مرورية لأحد معارفهما وبعد تدخلهما نشبت مشادة تحولت لمشاجرة وأطلق عليهما الرصاص.

انتقلت أجهزة الأمن والقيادات الأمنية، وجرى السيطرة على الموقف بعد تجمهر الأهالي وتبين أنه أثناء خدمة أمين الشرطة المتهم في مزلقان نوى لتنظيم حركة المرور بتكليف من وحدة مرور شبين القناطر شرع في تحرير مخالفة مرورية لأحد السيارات المارة بالمنطقة فتدخل كلًا من "يسري.محمد.سالم"، وشقيقه "سالم"، أصحاب ورشة كاوتش بمنطقة مزلقان نوى بجوار محطة القطار وحاول أحدهما منعه من كتابة المخالفة وأخذ القلم والدفتر فنشبت مشاجرة بينهم فأطلق أمين الشرطة الرصاص عليهما مما أسفر عن إصابة الأول بطلق ناري في البطن وإصابة الثاني بطلق ناري في القدم، وجرى نقلهما للمستشفى وتوفيا أثناء إسعافهما، وجرى ضبط أمين الشرطة والتحفظ عليه، وعلى سلاحه الميري.

وأشعل أهالي المتوفين والمواطنين بالقرية النيران بالدراجة الآلية الخاصة بأمين الشرطة المتهم، كما قاموا بإشعال النيران بمزلقان نوى بشبين القناطر، ما أدى إلى توقف حركة القطارات بخط شبين القناطر وتجمع الأهالي على شريط السكة الحديد منعًا لمرور القطارات، مطالبين باتخاذ الإجراءات ضد أمين الشرطة.

ونجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في السيطرة على أحداث الشغب بالتعامل بالقنابل المسيلة للدموع وتفريق المواطنين وإعادة حركة القطارات مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: