إعلان

محافظ الإسكندرية: تحصين 163 ألف رأس ماشية و124 ألف طائر خلال شهر

01:19 م الخميس 03 مارس 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن مديرية الطب البيطري حصنت خلال الشهر الماضي نحو 163 ألف رأس ماشية "أبقار، أغنام، ماعز"، ضد أمراض "الحمى القلاعية، حمى الوادي المتصدع، مرض الجلد العقدي، جدري الاغنام، الجلد العقدي".

وأضاف الشريف، أنه جرى أيضا في الفترة نفسها تحصين نحو 124 ألف طائر، ضد أمراض "أنفلونزا الطيور، نيوكاسل، وهيتشنر، وبارامكسو"، والتي تعتبر من أقوى الأمراض فتكا بالثروة الحيوانية.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة تعمل على حماية الثروة الحيوانية بها من خلال تحصين رؤوس الماشية من كافة الأمراض والتسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، إنه من المقرر بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع يوم 10 مارس الجاري.

وأشار إلى إنه خلال حملات تحصين الماشية والطيور في شهر فبراير بلغت نسبة التحصين للماشية 100% ، كما تم تحصين ما يقرب من 100 ألف طائر ضد مرض انفلونزا الطيور، وما يقرب من 24 ألف طائر ضد امراض نيوكاسل وهيتشنر و بارامكسو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان