إعلان

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر المدن المستدامة الحادي عشر

11:54 ص الإثنين 28 مارس 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الاسكندرية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت، غدا الثلاثاء، مؤتمر بعنوان " المدن المستدامة الحادي عشر.. مدن في المرحلة الانتقالية".

ذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، أن المؤتمر يقام على مدار يومين ويهدف إلى تبادل الأفكار البناءة ومحاولة إيجاد حلول للتحديات العمرانية والبيئة وصولا للتنمية المستدامة في مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يتناول المؤتمر سبل مواجهة المدن للتحديات المختلفة والتي من بينها النمو السكاني والتوسع العمراني السريع والتنسيق بين التخطيط والتنفيذ ويتناول أيضا الموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية منخفضة الكربون والتقدم في مجال المدن الذكية الى جانب تسليط الضوء على دور البلديات في تحقيق الاستدامة من خلال مناقشة الفرص المالية والاقتصادية.

وأشار بيان المكتبة إلى أن المؤتمر يوفر أيضا مساحة للتعلم من تجربة المدن التي استضافت سابقًا مؤتمر المناخ الدولي COP للاستفادة من تلك الخبرات في مؤتمر المناخ رقم 27 والذي تقوم مصر باستضافته في نوفمبر 2022.

يشارك في تنظيم المؤتمر مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط وبرنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية. وسيقوم كلاهما خلال فعاليات المؤتمر بعرض أنشطة المكتبة المختلفة لدعم التنمية المستدامة والجهود المبذولة للترويج لمدينة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: