إعلان

صور.. توافد المواطنين على بنك مصر لشراء شهادات الـ18% بالسويس

05:11 م الأحد 27 مارس 2022

السويس - حسام الدين أحمد:

توافد المواطنون على فرع بنك مصر في السويس اليوم الأحد لشراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 18% والتي جرى الإعلان عنها يوم الاثنين الماضي.

وفتح الفرع الرئيس للبنك في السويس أبوابه للمواطنين في الفترة الصباحية من 8 صباحا حتى 3 مساءا لتلقي طلبات العملاء لإصدار الشهادة ذات العائد المرتفعة 18% سنويا.

وكانت فروع بنك مصر والبنك الأهلي في السويس شهدت زحاما الخميس الماضي من المواطنين وعملاء البنك لشراء الشهادة الجديدة لتحقيق استفادة من مدخراتهم المالية، فضلا عن تحويل الأرصدة البنكية إلى شهادات تحقق عائد 18% مستحق بعد عام.

وقرر بنك مصر الخميس الماضي فتح 115 فرعًا للبنك موزعة على مستوى الجمهورية، يومي العطلة الرسمية للجهاز المصرفي، أمس الجمعة واليوم السبت بشكل استثنائي، بحسب موقع البنك.

وجاءت تلك الخطوة لتخفيف الزحام على فروع البنك خلال الأسبوع الجاري والذي يعود للعمل غدا ويستقبل العملاء في 9 صباحا.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الاثنين الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من الاثنين الماضي بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

قفزت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% اليوم الخميس إلى نحو 153 مليار جنيه في أول 4 أيام من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بحسب مسؤولين من البنكين لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: