إعلان

بحضور الوزير.. توقيع 3 مذكرات تفاهم بين وزارة النقل وموانئ أبوظبي (صور)

08:22 م الأحد 20 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة النقل ومجموعة موانئ أبوظبي، وذلك في إطار خطة الوزارة لجذب كافة المشغلين العالميين للعمل داخل الموانئ المصرية في مجال إدارة وتشغيل المحطات متعددة الأغراض والموانئ النهرية.

وقع مذكرة التفاهم الأولى اللواء عبد القادر درويش رئيس المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض وسيف المزروعي، رئيس قطاع النقل بمجموعة موانئ أبوظبي.

وتنص الاتفاقية على إدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض بميناء العين السخنة والتي يجري توقيعها في إطار استكمال تطوير الميناء وفقاً لأحدث النظم العالمية ليكون من أهم الموانئ المصرية المحورية في البحر الأحمر، لخدمة حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

جاء ذلك على هامش فاعليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج 11" في الإسكندرية، اليوم الأحد، والذي يقام تحت عنوان"Towards a Sustainable Blue Economy"، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وشهد وزير النقل أيضا توقيع مذكرة تفاهم ثالثة بين الهيئة العامة للنقل النهري وتحالف كل من مجموعة موانئ أبو ظبي وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض لإنشاء ميناء نهرى بمحافظة المنيا، وذلك استعداداً لعمل صومعة لتخزين السكر وتصديره من خلال ميناء دمياط وتجهيز المناطق اللوجيستية المخصصة لذلك الغرض.

حضر مراسم توقيع الاتفاقيات كل من الدكتور هشام أبو زيد، وزير النقل السوداني، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبو ظبي.

فيديو قد يعجبك: