إعلان

"عض اثنين وامتطى الثالث".. النيابة تتحفظ على مُعلم سوهاج المتهم بإهانة طلابه

11:01 ص الأربعاء 02 مارس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

قررت النيابة العامة بمركز سوهاج التحفظ على معلم الرياضيات المتهم في واقعة إهانة طلابه والتنمر عليهم داخل الفصل بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بنين بجزيرة شندويل شمالي المحافظة، وعرضه رفقة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولًا لحقيقتها.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الطالب المجني عليه "م. ج" 13 عامًا بالصف الأول الإعدادي في واقعة المحضر 199 إداري مركز شرطة جزيرة شندويل وولي أمره واثنان من زملائه في الفصل في اتهام "ن. خ" مُعلم رياضيات بإهانة الطالب المذكور والتنمر عليه وامتطائه كالحمار في الفصل أمام زملائه بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بنين بجزيرة شندويل.

وكلفت النيابة العامة بمركز سوهاج في قرارها وحدة مباحث مركز شرطة جزيرة شندويل باستعجال تحرياتها حول الواقعة وصولًا لحقيقتها.

واتهم ولي أمر طالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بنين بجزيرة شندويل شمالي محافظة سوهاج مُعلم رياضيات بإهانة نجله والتنمر عليه أمام زملائه في الفصل؛ بحجة أنه تحدث بصوت مرتفع خلال اليوم الدراسي.

وأضاف ولي أمر الطالب الذي حرر محضر رسمي بمركز شرطة جزيرة شندويل حمل رقم 199 إداري المركز لسنة 2022 أن المُعلم الذي اتهمه بإهانة نجله والتنمر عليه كان في حصة بالفصل المجاور لفصل نجله، وأن نجله وزملائه لم يكن لديهم مُعلم في الفصل، وكان صوت الطلاب مرتفعًا ما دفع المُعلم المشار إليه بتكليف رئيس الفصل بالوقوف أمام زملائه وكتابة اسم من يتحدث منهم على السبورة لمعاقبته.

وتابع ولي أمر الطالب أن المعُلم المتهم في الواقعة حضر لفصل نجله مرة ثانية بعد ارتفاع صوت الطلاب فوجد ثلاثة طلاب بينهم نجله أسماءهم مكتوبة على السبورة؛ لحديثهم رغم تحذيرات المعلم لهم بعدم الكلام، فعاقب نجله بالامتطاء كالحمار في الفصل أمام زملائه ما جعلهم يضحكون ويسخرون منه، ما سبب له أذى نفسي جعله يعزف عن الذهاب للمدرسة، وعاقب زميليه الأخران بالعقر.

وأوضح ولي أمر الطالب في شكواه بمركز شرطة جزيرة شندويل أن المُعلم المتنمر على نجله لم يكتفي بجعل ابنه كالحمار به وجه له عبارات يرددها العامة لدوابهم "حا.. شي.. أمشي يا حمار".

وبدأت النيابة العامة بمركز سوهاج بإشراف المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، تحقيقاتها في الواقعة وظروفها وملابساتها، والاستماع لأقوال ولي الأمر ونجله.

من جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إنه جرى إحالة الواقعة برمتها للشئون القانونية بالمديرية، واستبعاد المُعلم لديوان إدارة سوهاج التعليمية لحين انتهاء التحقيقات معه.

وأضاف "أبو زيد" أنه جرى تشكيل لجنة من إدارات الشئون القانونية والتعليم العام والتعليم الإعدادي والمتابعة للانتقال للمدرسة للتحقيق في الواقعة.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم رفض ذكر اسمه للنشر إن المُعلم المتهم في الواقعة مُعلم أول أ رياضيات ويقيم جزيرة شندويل نفس القرية التي توجد بها المدرسة، مضيفًا أنه لم تسبق له وقائع عنف مماثلة ضد الطلاب بالمدرسة.

وأوضح المصدر أن مديرة المدرسة لم تكن تعلم بالواقعة رغم حدوثها الثلاثاء الماضي، وإنما علمت بها أمس الأحد عندما سألها ضابط بمركز شرطة جزيرة شندويل حول الواقعة وظروفها وملابساتها، مؤكدة أنها لم تتلقى أي شكاوى من أولياء الأمور أو طلاب بالواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان