إعلان

صور.. محاكاة إخلاء لحالات الطوارئ في جامعة الزقازيق

07:54 م السبت 19 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أجرت جامعة الزقازيق عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ في المبنى الإداري للجامعة، في حضور الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما حضر التدريب التجريبي الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والرائد أحمد لطفي من إدارة الحماية المدنية ، والفريق المرافق له.

جرى التدريب علي عملية الإخلاء من خلال عمل سيناريو فعلي لإخلاء مبنى رئاسة الجامعة، حيث جرى إطلاق صفارات الإنذار داخل المبنى وبمشاركة فريق الحماية المدنية، والإشراف على نزول جميع العاملين والمترددين من الطلاب على المبنى بطريق آمنة من خلال عدد من المنافذ والمخارج الخاصة وتوزيع العدد لعدم حدوث التزاحم الذي قد يؤدي إلى وقوع إصابات.

قالت الدكتورة جيهان يسري أن عملية الإخلاء تمت وفق خطة مدروسة ومعد لها حيث تم الترتيب لها مسبقاً،من خلال التواصل مع الحماية المدنية بالمحافظة وعمل لقاءات تدريبية وتوعوية لاعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

واستهدفت عملية الإخلاء تدريب العنصر البشري على الالتزام بكافة المعايير الأمنية حالة وقوع أي كوارث طبيعية، ورفع كفاءة إدارة الدفاع المدني بالجامعة، في إدارة أي طارئ قد يحدث.

وأشارت نائبة رئيس الجامعة إلى أن عملية الإخلاء استغرقت 3 دقائق حتى الاطمئنان على سلامة ونزول آخر فرد من فريق الحماية المدنية.

فيديو قد يعجبك: