إعلان

بالصور- وزير التنمية ومحافظ جنوب سيناء يضعان حجر أساس 120 منزلًا بدويًا

03:04 م الخميس 17 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت اليوم الخميس، احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، والموافق الذكرى الـ33 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

ووضع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، واللواء شريف روؤف، مدير أمن جنوب سيناء، حجر الأساس لـ120 منزلًا بدويًا بقرية رأس النقب التي أصبحت تابعة إداريًا لمدينة طابا بقرار من رئيس الجمهورية.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لإحداث تنمية حقيقة على أرض سيناء، خاصة داخل الوديان لتزويدها بكافة الخدمات، لكون سكان هذه الوديان صمام الأمن والأمان.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء تشهد طفرة تنموية في كافة مدنها، وخاصة مدينة شرم الشيخ، مؤكداً أن شرم الشيخ جاهزة ومستعدة لاستقبال مؤتمر المناخ بتكاتف كافة الوزارات والجهات المعنية، من خلال خطط رائدة سيجري عرضها خلال المؤتمر.

وقدم وزير التنمية المحلية، التهنئة لرئيس السيسي،. والقوات المسلحة، وجموع الشعب المصري، بالذكرى ال 33 لتحرير طابا، بعد معركة جرت على ثلاث مراحل، لنؤكد للعام أن المصريين لن يتركوا حبة رمل من أرضهم.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع مطالب أهالي قرية النقب على أولويات عمل الجهاز التنفيذي بالمحافظة، لتذليل كافة العقبات أمامهم خاصة بعد نقل تبعية القرية من محافظة شمال سيناء إلى محافظة جنوب سيناء، عقب قرار رئيس الجمهورية بتعديل ترسيم الحدود بين المحافظتين.

وأوضح المحافظ أنه روعي في تصميم هذه المنازل طبيعة الحياة البدوية، وعادات وتقاليد أهلها، بشكل يجعل كل منزل له خصوصيته، ويضم حوشًا لتربية الأعنام والماعز.

وقدم المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري، ومواطني جنوب سيناء، بالذكرى الـ33 لعودة طابا للأراضي المصرية، مؤكدًا أنه سيجري خلال الاحتفالية عدة فعاليات منها افتتاح مشروعات كبرى، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الجديدة، إضافة إلى حفلات فنية، وندوات تثقيفية لتوعية الشباب بالتاريخ المصري الذي يزخر بالبطولات، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

وقال اللواء محمود نصار، رءيس جهاز تعمير سيناء، إن الجهاز أنشأ نحو 16 ألف وحدة سكنية بسيناء، مابين منازل بدوية، ووحدات سكنية، وبلغ إجمالي تكلفة المشروعات التي جرى تنفيذها على أرض سيناء، والقناة منذ عام 2014 بلغ 700 مليون جنيه، مؤكدا أن كافة مطالب أهالي سيناء، يجري تنفيذها بهدف توفير حياة كريمة لهم.

قال اللواء خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضارية، إنه عقب ضم قرية راس النقب لمحافظة جنوب سيناء، پأسبوع فقط جرى العمل على تطويرها، وسوف يجري تغير المنطقة بالكامل لتكون منطقة حضارية بنهاية 2030.

وأوضح أن ما يجري على أرض مصر من مشروعات يعد اعجاز وليس إنجاز، لكونه جرى تحقيق مشروعات ضخمة في وقت قياسي، وهذا بفضل القيادة السياسية بالدولة.

جدير بالذكر أنه جرى إسناد مشروع الـ120 منزل لجهاز تعمير سيناء، وتبلغ تكلف المشروع الإجمالية 70 مليون جنيه، والمساحة الكلية للمنزل تصل إلى 214 متر، ويضم حوش أمامي وأخر خلفي، ومبنى على مساحة 80 متر مكون من غرفتين، وصالة، ومطبخ وحمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان