إعلان

أسعار السلع لم تتغير.. إجراءات الحكومة لمراقبة الأسواق بالإسكندرية - فيديو وصور

03:53 م السبت 12 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تصوير: مصراوي

استقرت أسعار السلع التي تضخها الشركة القابضة للصناعات داخل فروع المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية البالغ عددها 200 مجمع على مستوى المحافظة، بالتزامن مع موجة ارتفاع الأسعار التي شهدتها الأسواق الحرة.

ورصدت جولة أجراها مصراوي، اليوم السبت، داخل فروع المجمعات الاستهلاكية بمناطق الأزاريطة وچناكليس، ثبات أسعار السلع الحرة المختلفة ،وسجلت "السكر 10.5 جنيهات للكيلو، الأرز 8 جنيهات، المكرونة 500 جرام 5 جنيهات، كيلو الدقيق 9 جنيهات، زجاجة زيت 800 مللي تبدأ من 21 جنيها، زجاجة زيت 1 لتر تبدأ من 25 جنيها لأصناف الخليط وعباد الشمس وتصل إلى 38 جنيها لزيت الذرة"

وعن أسعار اللحوم والدواجن بلغ سعر كيلو اللحم السوداني الطازج 95 جنيها، مقابل 85 جنيها لكيلو اللحم البرازيلي، فيما بلغ سعر كيلو الدواجن المجمدة 48 جنيها.

وقال جمال عمار وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن أجهزة وزارة التموين حرصت على تنفيذ إجراءات ضبط الأسعار من خلال توفير السلع الحرة لحاملي البطاقات التموين أو غير المقيدين على منظومة الدعم التمويني داخل المجمعات الاستهلاكية بالأسعار نفسها دون زيادة بالمقارنة بأسعار الأسواق الحرة.

وأضاف في تصريح صحفي لـ"مصراوي" أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، تضخ يوميا مئات الأصناف من السلع المختلفة وتتنوع ما بين السلع الغذائية واللحوم المجمدة واللحوم المصنعة، وأيضا السلع غير الغذائية في أفرع المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، فضلا عن ضخ السلع يوميًا لمخازن الجملة التي تقوم بتزويد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف بالسلع الأساسية واحتياجات المواطنين لضمان وفرة المنتجات.

وأشار إلى وفرة العديد من السلع الغذائية الأخرى بتخفيضات بين 15 إلى 30% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، لسد احتياجات المواطنين غير الحاملين للبطاقات التموينية.

وأوضح أن ذلك يأتي بالتوازي مع تكثيف الرقابة على الأسواق الحرة واتخاذ إجراءات صارمة تجاه المخالفين ومنع التلاعب في الأسعار، لافتا إلى استمرار تنفيذ حملات رقابية على كافة أسواق المحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين وهيئة الرقابة الإدارية وغيرها من الجهات ذات الصلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان