إعلان

طالب مصري يروي لـ"مصراوي" رحلته وسط قذائف الحرب من أوكرانيا إلى المجر (فيديو)

09:25 م الثلاثاء 01 مارس 2022

طالب مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من دولة أوكرانيا عبر تقنية المحادثة المرئية "فيديو شات" مع الطالب محمد على أبوالعلا، المقيم في أوكرانيا ويدرس في الجامعة الأوروبية الدولية في كييف أثناء توجه وآخرين إلى الحدود مع دولة المجر للعودة إلى القاهرة.

وعن رحلته وسط قذائف الحرب من أوكرانيا إلى المجر، قال الطالب المصري:"أصعب لحظة ممكن تمر على الإنسان هى سماع صفارات الإنذار فى العاصمة كييف والتى تشير إلى وقوع قذائف نارية والإسراع في النزول إلى الملاجئ أو المنازل وإطفاء الأنوار".

وأضاف "محمد" من محافظة أسيوط في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي":"أن معظم الطلاب والمواطنين المصريين كانوا في حالة من الهلع نتيجة اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وناشدوا المسئولين الاستماع لنداءاتهم بسرعة التحرك وإجلاؤهم من أوكرانيا للعودة إلى مصر".

وأوضح:"أول أيام الحرب الروسية الأوكرانية كانت هناك صعوبة في التواصل مع المسئولين في السفارة المصرية بكييف؛ مؤكدًا في ثاني أيام الحرب كانت هناك استجابات من السفارة والتواصل مع الطلاب لتوفير وسائل نقل تمكنا من التوجه إلى الحدود البولندية أو المجر أو رومانيا والإجلاء الفوري والعودة إلى مصر بأسرع وقت ممكن".

وأوضح: "الجامعة في كييف أوقفت الدراسة، وكنا ننهي أوراقنا من الجامعة بأوكرانيا أو نشوف وسيلة لاستكمال الدراسة في مصر أونلاين، مشيرًا إلى أن معظم الطلاب المصريين كانوا يحاولون أن يحصلوا على محتوى علمي يثبتون أنهم طلاب بالجامعة حتى يكون في أمان حال نزولنا إلى مصر ولا تضيع علينا سنوات الدراسة".

اقرأ أيضا:

"محتاجين مواصلات".. طالب مصري في أوكرانيا يروي تفاصيل المعاناة بعد الحرب - فيديو

"عايزين نرجع أسيوط".. رسالة طالب مصري في كييف بعد الحرب على أوكرانيا

بث مباشر - من أسيوط إلى كييف.. طالب مصري يتحدث عن حالة بأوكرانيا في ظل الحرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان