إعلان

الكشف على 771 مواطنًا في قافلة طبية شاملة لجامعة الإسكندرية - صور

09:00 م الأربعاء 09 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أطلقت جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قافلة طبية شاملة نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، إلى منطقة النهضة بحي العامرية، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وجرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 771 حالة وصرف الأدوية اللازمة لهم، وتحويل 150 حالة إلى المستشفى الرئيسي الجامعي.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تولي ملف خدمة المجتمع اهتمامًا كبيرًا، في إطار توجيهات المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لصالح المواطن المصري، ومن ضمنها مبادرة حياة كريمة لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالعظيم أبو النجا، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن قافلة اليوم شملت عددًا كبيرًا من التخصصات الطبية المختلفة للكشف على أهالي المنطقة.

وأضاف أن القافلة تضمنت تقديم خدمات في مجال طب الأسنان والتمريض، وخدمات زراعية وبيطرية، وفصول محو أمية، والكشف على الماشية والأغنام والدواجن والخيول، وإجراء بعض العمليات الجراحية للحيوانات، والقيام بمحو أمية عدد كبير من الأهالي.

شارك في القافلة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أساتذة كليات الطب، والزراعة، والصيدلة، والأسنان، والتربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان